اخبار العراق الان

الكشف عن خارطة امطار يومي الخميس والجمعة.. تعرف على المناطق الاكثر غزارة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

اكد المتنبئ الجوي نائل العلي، الخميس، استمرار تأثير المنخفض الجوي يؤثر على البلاد، حيث تزدادا فعاليته مساء اليوم وتشهد عدد من المناطق أمطارا غزيرة فيما حذر من تكرار ازمة السيول في صلاح الدين.

وقال المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" في منشور على "فيسبوك" اليوم، 6 كانون الأول 2018، إن "المنطقة الجنوبية تشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة احيانا وتشتد في مناطق ذي قار الشمالية باتجاه محافظة واسط، وفي البصرة تكون الأمطار متوسطة تضعف جنوب البصرة وتزداد شمالها، وفي المثنى أمطار متوسطة على شكل زخات تغزر احيانا ، وتشهد ميسان أمطارا متوسطة إلى غزيرة تشتد كلما اتجهنا نحو مناطقها الشرقية والشمالية".

واشار الى أن "الأمطار تنتهي خلال فترة الظهيرة من اليوم الخميس وفي المناطق الشرقية خلال فتره العصر".

واضاف  " فيما تشهد المنطقة الوسطى، أمطارا رعدية متوسطة وتشمل وبغداد وبابل والديوانية، تزداد أحيانا وعلى فترات ، وفي ديالى أمطار غزيرة وبالأخص في مناطقها الشرقية، وهناك فرص لزخات خفيفة وربما متوسطة في كربلاء والنجف والرمادي، والفرص ضعيفة على المنطقة الغربية، وتزداد شمال وشرق الأنبار وشرق كربلاء والنجف".

وتابع " وفي واسط، أمطار رعدية غزيرة تشتد أكثر على مناطقها الشرقية والسيول واردة على المناطق القريبة من الحدود ، فيما تكون الأمطار في صلاح الدين رعدية متوسطة إلى غزيرة، وتنتهي الفرص خلال فتره الظهيرة وفي المناطق الشرقية خلال فترة المساء من اليوم الخميس".

وبين انه " وبالنسبة للمنطقة الشمالية، فهي ستشهد أمطارا رعدية غزيرة وتشمل مناطق اربيل وكركوك والسليمانية ونينوى، وتبقى الأمطار في المناطق الشمالية إلى يوم الأحد المقبل وعلى فترات، وأقل من ذلك في دهوك وغرب نينوى".

ودعا العلي، "الجهات المختصة في محافظة نينوى وشمال صلاح الدين خصوصا للاستعداد للحالة الماطرة لكون المنطقة قد تعرضت لفيضانات قبل أيام، علما أن الحالة في المنطقة الشمالية مستمرة خلال الأيام المقبلة لذلك على الجهات المختصة بذل كافة الجهود".

 

بغداد اليوم- بغداد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء (5 كانون الأول 2018)، صوراً لحادث مروري قالوا إنه وقع على جسر الجادرية، وسط بغداد، بين سيارات عدة. وذكر مدونون على فيسبوك، أن "عجلة اسقطت شيئاً من حولتها على الطريق السر

بغداد اليوم _ بغداد  اعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، تحديد الاربعاء المقبل موعداً لاختيار محافظ جديد للعاصمة، خلفا عطوان العطواني الفائز بعضوية مجلس النواب. وقال عضو المجلس عادل الساعدي، في تصريح خاص لـ(بغداد ال

بغداد اليوم _ نينوى  وجهت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، باستثناء ذوي شهداء وجرحى منتسبيها من التسلسلات الخاصة بآلية إصدار الجواز. وقال قائد شرطة نينوى، اللواء الركن حمد نامس الجبوري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه &quo

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك