اخبار العراق الان عاجل

حقوق الإنسان: مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:00 – 06/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، أن مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول، فيما دعت الحكومة المركزية الى التدخل بسرعة لتقديم المساعدات العاجلة.
وقال عضو المفوضية، المفوض هيمن باجلان، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “على الحكومة العراقية التدخل بسرعة لتقديم المساعدات العاجلة لمخيمات النزوح وضرورة وضع الخطط العاجلة لوقايتهم من الكوارث الانسانية كالسيول والفيضانات”، مؤكداً أن “استمرار معاناة النازحين وعدم تمكينهم على العودة الى مناطقهم الاصلية سيعقد الامور بشكل اكبر ويخلق فجوة بين المواطن والجهات المسؤولة عنه”.
وأضاف باجلان، أنه “بحسب المعلومات الواردة من مكتب المفوضية في نينوى ان الاوضاع الانسانية في مخيمات النازحين في ديبكة سيئة جدا، وسببت بتشريد اكثر من (130) عائلة نازحة نتيجة جرف خيمهم وجعلتهم بدون مأوى ومأكل”، مناشداً الحكومة العراقية لـ”وضع خطة عاجلة لوقاية المخيمات الاخرى من تعرضهم الى نفس المعاناة تزامناً مع حلول فصل الشتاء وهطول الامطار بغزارة  وإيجاد حلول ناجحة تنهي معاناتهم”.
وشهدت مدن البلاد أمطاراً غزيرة وسيولاً تسبب بموت العشرات واصابة المئات وتشرد الآلاف نتيجة سقوط أسقف المنازل وانجراف خيم النازحين.انتهى29/6ن

أعلن مدير مكتب مفوضية انتخابات محافظة البصرة احمد العبيدي، الخميس، انجاز كافة القوائم الخاصة برواتب موظفي اقتراع مجلس النواب العراقي.

اعلنت الادارة المحلية لناحية قزانية شرقي ديالى، الخميس، ان سيول مياه الامطار حاصرت 3 قرى في الناحية.

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، الخميس، إنقطاع الكهرباء بالكامل عن إحدى أكبر نواحي المحافظة نتيجة إنهيار برج رئيسي.

وجه مدير ناحية جلولاء في ديالى يعقوب يوسف ، الخميس، البلدية والمجاري للإستنفار بعد إجتياح موجة سويل لشوارع الناحية.

تظاهر العشرات من المواطنين، الخميس، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، تضامناً مع احتجاجات البصرة.

اعلنت الهيئة العامة للجمارك، الخميس، ضبط حاوية حجم (٢٠) قدم تحتوي على مواد مختلفة إسرائيلية المنشأ وبدون أوراق رسمية في ميناء ام قصر الجنوبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك