اخبار الاقتصاد

الدولار الأميركي يعمق خسائره بعد بيانات اقتصادية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:21 – 06/12/2018

متابعة – موازين نيوز
تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وتزامناً مع تجدد المخاوف التجارية.
وجاء هبوط الورقة الخضراء، بعد أن أظهرت بيانات رسمية إضافة القطاع الخاص الأمريكي لنحو 179 ألف وظيفة خلال نوفمبر الماضي بأقل من توقعات المحللين.
وفي بيانات أخرى، تراجعت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة للمرة الأولى في 4أسابيع، كما هبطت طلبيات المصانع الأمريكية للمرة الثالثة في 4 أشهر.
ومن جانبه، حث عضو بالاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي على الصبر بشأن زيادة معدلات الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى تباطؤ نمو الاقتصاد.
وبحلول الساعة 4:25 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.2% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1368 دولار.
كما هبطت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنسبة تزيد عن 0.7% إلى 112.370 ين، فيما تراجعت الورقة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% إلى 1.2768 دولار.
أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فقد تراجع بنحو 0.4% إلى 96.662 هو أدنى مستوى منذ 19 نوفمبر الماضي.
وخلال الأيام القليلة الماضية، تعرض الدولار الأمريكي للضغط مع اتفاق واشنطن وبكين على هدنة تجارية لمدة 90 يوماً بتخللها مفاوضات في سبيل التوصل لصفقة عادلة.
ومع تجدد التوترات وسط عدم اليقين على قدرة أكبر اقتصادين في العالم على حل خلافهما التجاري خلال الهدنة عاد الدولار ليتنفس الصعداء قبل أن يعاود الهبوط مجدداً.انتهى29/6ن

زار النائب السابق حاكم الزاملي، الخميس، غرفة تجارة بغداد.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، مرتفعًا 0.45%، عند مستوى 502.79 نقطة، رابحاً 2.27 نقطة، مقارنة بمستوياته أمس الأربعاء.

أكد أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن المؤسسة بدأت بالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي إصدار عملة رقمية واستخدام تقنيات “البلوكتشين” للمدفوعات بين المصارف.

افادت شركة الحفر العراقية، الخميس، بحفر بئر نفطي اتجاهي بعمق 3453 متراً في حقل الغراف النفطي التابع الى محافظة ذي قار.

أكد رئيس شركة غاز الجنوب، حيان عبد الغني، الخميس، أن العراق بحاجة إلى عامين على الأقل لتعزيز إنتاج البلاد من الغاز بغية وقف استيراد الغاز الإيراني المستخدم في تغذية محطات الكهرباء بالبلاد.

صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الخميس، أن الولايات المتحدة “ليست في موقع” يسمح لها بأن تملي على منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) سلوكها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك