اخبار العراق اليوم

السفير الروسي يوجه دعوة رسمية للعامري وتحالف الفتح لزيارة بلاده

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:32 – 06/12/2018

بغداد – موازين نيوز
وجه السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، الخميس، دعوة رسمية الى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وتحالفه، لزيارة روسيا، فيما أكد الأخير تطلع العراق لتعاون اوسع لتعزيز دور مجلس التعاون الرباعي المشترك بين العراق وروسيا وسوريا وايران.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تحالف الفتح، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “العامري، استقبل بمكتبه الرسمي في بغداد، سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف”، مبيناً ان “اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو، والسبل الكفيلة بتعميق التعاون المشترك في كافة المجالات”.
واشاد العامري، بـ”موقف روسيا في مجال مكافحة الارهاب”، لافتا إلى أن “العراق يتطلع بجدية الى تعاون اوسع لتعزيز دور مجلس التعاون الرباعي المشترك بين العراق وروسيا وسوريا وايران”.
وأشار، إلى “وجود فرص استثمارية واسعة أمام الشركات الروسية”، مؤكداً ان “العراق يحتاج الى مساهمة الدول الصديقة في اعادة اعمار البلد”.
من جهته، اشاد ماكسيموف، بـ”دور العامري في تنمية الوضع السياسي و الدور الفاعل في مكافحة الارهاب وطرد داعش”، مؤكدا “دعم المسيرة الديمقراطية في العراق والمساهمة في اعادة اعمار المدن و تعزيز التعاون الرباعي الدفاعي المشترك”.
و وجه ماكسيموف، “دعوة رسمية للعامري وتحالف الفتح  لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية والاطلاع على التجربة السياسية الروسية”.انتهى29/6ن

اتهم النائب عدي عواد، الخميس، هيئة رئاسة مجلس النواب بمخالفة النظام الداخلي وعرقلة تشكيل لجنة تحقيقية بعقود خصخصة الكهرباء.

أكد تحالف سائرون، الخميس، أن ما خطط له من خلف الحدود لن يمر ولن يكون يكون في الحكومة التي يمنحها التحالف الثقة.

بالصور..فيضانات تقتحم مدارس ومنازل سكنية وتغرق الطرق في بلدروز

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، الخميس، باستمرار العمل وفق السياقات المتبعة بوزارة الدفاع وتعزيز قدرات القوات المسلحة.

وجه مجلس ديالى، طلبين الى رئيس مجلس الوزراء تتعلق بتثبيت موظفي عقود بشائر الخير والثاني خاص بعودة النازحين.

أصدر رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، امراً ديوانياً بتكليف وزير الاعمار والاسكان والبلديات، بنكين ريكاني، بمهام وزير العدل وكالة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك