اخبار الاقتصاد

وزير النفط من فيينا: واثقون بإمكانية التوصل لاتفاق بشأن إنتاج النفط في أوبك

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:23 – 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أعرب وزير النفط، ثامر الغضبان، الجمعة، عن ثقته من إمكانية التوصل للاتفاق بشأن إنتاج النفط في “أوبك+”.
وقال الغضبان، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، واطلعت عليه /موازين نيوز/: “نحن ما زلنا نتناقش فيما بيننا، وغدا سوف نناقش مع شركائنا من خارج (أوبك)، وأنا واثق من إمكانية التوصل للاتفاق”.
وأكد، “مشاركته في اجتماع (أوبك)، صباح اليوم الجمعة، قائلا بهذا الصدد: “بالطبع سأشارك”.
هذا وأوصى اجتماع لجنة المتابعة الوزارية في فيينا، يوم 5 كانون الأول/ديسمبر، بتخفيض إنتاج النفط في النصف الأول من عام 2019، ولكن حتى الآن دون تحديد حجم معين من التخفيض.
وبحثت هذه القضية في مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) يوم 6 كانون الأول/ديسمبر، وسيليه اليوم اجتماع وزاري للدول الـ25 المشاركة في اتفاقية “أوبك+”.
وانخفضت أسعار النفط العالمية، صباح يوم الخميس، في ظل معنويات تتسم بالحذر مع تراجع الأسواق المالية الأوروبية والآسيوية ترقبا لاجتماع كبار مصدري الخام في العالم.انتهى29/6ن

العراق بلا بورصة لمدة اسبوع

تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وتزامناً مع تجدد المخاوف التجارية.

زار النائب السابق حاكم الزاملي، الخميس، غرفة تجارة بغداد.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، مرتفعًا 0.45%، عند مستوى 502.79 نقطة، رابحاً 2.27 نقطة، مقارنة بمستوياته أمس الأربعاء.

أكد أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن المؤسسة بدأت بالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي إصدار عملة رقمية واستخدام تقنيات “البلوكتشين” للمدفوعات بين المصارف.

افادت شركة الحفر العراقية، الخميس، بحفر بئر نفطي اتجاهي بعمق 3453 متراً في حقل الغراف النفطي التابع الى محافظة ذي قار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك