اخبار الاقتصاد

وزير النقل يكشف عن فتح خطوط جوية جديدة مع الهند قريباً

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:49 – 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
كشف وزير النقل، عبد الله لعيبي، الجمعة، عن فتح خطوط جوية جديدة مع الهند قريباً، لإنعاش السياحة الدينية والتجارية،
وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “لعيبي، استقبل أمس الخميس، السفير الهندي براديب راجبورو هيب، والوفد المرافق له”، مبيناً ان “اللقاء بحث السبل الكفيلة بانجاح فتح خطوط جوية بين البلدين ولتوسيع افاق التعاون المستقبلي في قطاع النقل”.
وقال لعيبي، إن “دولة الهند تعتبر رابع دولة اقتصادية في العالم”، مؤكداً ان “افتتاح خطوط جوية جديدة من شأنه تشجيع المسافرين والزوار لانعاش السياحة الدينية والتجارية”.
وتابع: “لاهمية هذه الدولة وكثافتها السكانية، اضافة الى الاقبال الكبير من قبل المسلمين الهنود لزيارة المراقد المقدسة في العراق سيتم فتح خطوط جوية قريبا بين البلدين”.
يذكر الى ان طائرات الناقل الوطني شهدت زيادة ملحوظة في نسب امتلائها وبواقع 82% خلال الاشهر الماضية من العام الحالي للرحلات المغادرة والقادمة من مطاري بغداد والبصرة الى قطاع دلهي ( الهند ).انتهى29/6ن

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع يوم الجمعة، منهيا ثلاثة أيام من الخسائر، بعد أن عوضت أسهم وول ستريت بعضا من خسائرها الكبيرة.

أعرب وزير النفط، ثامر الغضبان، الجمعة، عن ثقته من إمكانية التوصل للاتفاق بشأن إنتاج النفط في “أوبك+”.

العراق بلا بورصة لمدة اسبوع

تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وتزامناً مع تجدد المخاوف التجارية.

زار النائب السابق حاكم الزاملي، الخميس، غرفة تجارة بغداد.

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، مرتفعًا 0.45%، عند مستوى 502.79 نقطة، رابحاً 2.27 نقطة، مقارنة بمستوياته أمس الأربعاء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك