اخبار العراق الان عاجل

الموصل تحدد سعراً جديداً للأمبير.. وتهدد المخالفين بعقوبات صارمة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:05 – 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
حددت قائممقامية الموصل، الجمعة، سعراً جديداً للأمبير الواحد في القضاء، لا يتجاوز الـ6 آلاف دينار، فيما هددت المخالفين وغير الملتزمين بالقرار، بعقوبات صارمة وغرامات مالية.
وقال قائممقام الموصل، زهير الاعرجي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه “بناءً على توجيهات نوفل العاكوب، محافظ نينوى، بخصوص تسعيرة الامبير الواحد للمولدات الاهلية العاملة في مركز المدينة، تنسب أن يكون سعر الامبير الواحد للمولدات (٦ الاف دينار) وفق ساعات التشغيل المقررة من قبل لجنة المولدات”.
وأضاف الأعرجي، أنه “بعد ورود شكاوى إلى مكتب محافظ نينوى بخصوص تقاضي مبالغ تتجاوز ٨ الاف دينار و٩ الاف دينار و١٠ الاف دينار للأمبير الواحد في عدة إحياء لمدينة الموصل، تم توجيه الإنذار الأخير إلى كل أصحاب المولدات لإعادة المبالغ ما فوق الـ٦ الاف دينار وخلال ٣ ايام حصراً”.
وحذر، من أنه “في حال تم تكرار المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المولدات غير الملتزمين بالقرار”، لافتاً الى أن “العقوبة تصل إلى الحجز وغرامة بمبلغ ٢ مليون دينار وفق القرار ٢٩٦ لسنه ١٩٩٠ الخاصة بالمخالفين لقرارات الحكومات المحلية”.
وأكد قائممقام الموصل، بالقول: “لدينا الصلاحيات المطلقة برفع المولدات وإنزال مولدات جديدة، ومصادرة الموقع مع البورد الخاص بالمولدة لأنها تعتبر املاك عامة وليست خاصة لصاحب المولدة”.انتهى29/6ن

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، الجمعة، الشروع بإعادة تأهيل كنيسة مريم العذراء اقدم كنيسة في العاصمة بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وصندوق المبادرات المجتمعية “تمكين”.

أصدرت جريدة الصباح، الجمعة، توضيحاً بشأن اختفاء موقعها على شبكة الأنترنت العنكبوتية، فيما أشارت إلى أن السبب هو العمل على تصميم موقع جديد بمواصفات فنية عالية المستوى.

أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، أن مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول.

أعلن مدير مكتب مفوضية انتخابات محافظة البصرة احمد العبيدي، الخميس، انجاز كافة القوائم الخاصة برواتب موظفي اقتراع مجلس النواب العراقي.

اعلنت الادارة المحلية لناحية قزانية شرقي ديالى، الخميس، ان سيول مياه الامطار حاصرت 3 قرى في الناحية.

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، الخميس، إنقطاع الكهرباء بالكامل عن إحدى أكبر نواحي المحافظة نتيجة إنهيار برج رئيسي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك