اخبار العراق الان عاجل

بعد قرار استبعادهم.. خريجو 2018 بذي قار يتظاهرون للمطالبة بشمولهم بتعيينات التربية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:15 – 07/12/2018

خاص – موازين نيوز
بعد يوم على قرار مجلس محافظة ذي قار، القاضي باستبعاد خريجي المحافظة للعام الدراسي 2018، من تعيينات تربية ذي قار، خرج العشرات من خرجي الكليات والمعاهد لعام 2018 للمطالبة بشمولهم بالتعيينات وعدم تنفيذ قرار المجلس.
وقال مراسل /موازين نيوز/، إن “العشرات من خريجي الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2018 في محافظة ذي قار، خرجوا بتظاهرة أمام دار ضيافة المحافظ يحيى الناصري”.
وأضاف مراسلنا، أن “المتظاهرين طالبوا بعدم تنفيذ قرار مجلس المحافظة القاضي باستبعاد خريجي عام 2018 من تعيينات المديرية العامة لتربية ذي قار”.
وقرر مجلس محافظة ذي قار، أمس الخميس، استبعاد خريجي العام الدراسي 2018 من التعيينات التي اطلقتها المديرية العامة لتربية ذي قار.
وجاء في وثيقة تحمل توقيع نائب رئيس مجلس ذي قار، طعمة عبيد الأسدي، وموجهة إلى محافظة ذي قار – مكتب المحافظ، وحصلت عليها /موازين نيوز/: “بناء على محضر لجنة تقصي الحقائق المشكلة في مجلسنا بخصوص الاعتراضات على تعيينات المديرية العامة لتربية ذي قار.. تقرر استبعاد المتقدمين للتعيين من خريجي العام الدراسي 2018”.
وكان عضو مجلس النواب، عن محافظة ذي قار عبد الامير تعيبان، كشف في وقت سابق، عن وجود أدلة قاطعة تؤكد حدوث عمليات ما وصقه بـ”التلاعب الفاضح” في تعيينات تربية ذي قار.
وقال التعيبان في بيان تلقته /موازين نيوز / إن شكاوى وردت لمكتبه تؤكد وجود تلاعب فاضح في التعيينات، داعيًا في الوقت ذاته نواب ذي قار إلى إتخاذ موقف جاد إزاء هذه التعيينات.
وطالب تعيبان الحكومة المحلية بإعادة النظر في التعيينات.انتهى29/6ن

حددت قائممقامية الموصل، الجمعة، سعراً جديداً للأمبير الواحد في القضاء، لا يتجاوز الـ6 آلاف دينار، فيما هددت المخالفين وغير الملتزمين بالقرار، بعقوبات صارمة وغرامات مالية.

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، الجمعة، الشروع بإعادة تأهيل كنيسة مريم العذراء اقدم كنيسة في العاصمة بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وصندوق المبادرات المجتمعية “تمكين”.

أصدرت جريدة الصباح، الجمعة، توضيحاً بشأن اختفاء موقعها على شبكة الأنترنت العنكبوتية، فيما أشارت إلى أن السبب هو العمل على تصميم موقع جديد بمواصفات فنية عالية المستوى.

أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، أن مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول.

أعلن مدير مكتب مفوضية انتخابات محافظة البصرة احمد العبيدي، الخميس، انجاز كافة القوائم الخاصة برواتب موظفي اقتراع مجلس النواب العراقي.

اعلنت الادارة المحلية لناحية قزانية شرقي ديالى، الخميس، ان سيول مياه الامطار حاصرت 3 قرى في الناحية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك