اخبار العراق اليوم

البناء: ازمة التشكيلة الوزارية عطلت عمل البرلمان وجعلت جلساته شكلية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:17 – 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف البناء، محمد البلداوي، الجمعة، أن ازمة التشكيلة الوزارية أحدثت فجوة عطلت عمل المؤسسة التشريعية وجعلت جلساتها شكلية فقط، فيما شدد على ضرورة حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت ممكن.
وقال البلداوي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “في الوقت الذي يتطلع فيه أبناء شعبنا العزيز إلى الرفاه وتقديم الخدمات وتحقيق الأمن والإستقرار وإعادة بناء ما دمرته قوى الشر والظلام داعش الإرهابي وإعادة النازحين إلى بيوتهم، تستمر الخلافات بشأن ماتبقى من الكابينة الوزارية لتبقى كل تلك التطلعات الآمال معلقة ومجمدة”.
وأردف بالقول: “حيث عطلت الصراعات السياسية للكتل والأحزاب عمل المؤسسة التشريعية والذي تكاد تكون جلساته شكلية بسبب توقف الكثير من القضايا والمشاريع على انهاء الفجوة التي احدثتها ازمة التشكيلة الوزارية، والتي باثرها توقف مشروع قانون الموازنة و حسم رئاسة اللجان البرلمانية والبرنامج الحكومي ومناقشة القوانين المهمة”.
وشدد، على “ضرورة حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت”، مؤكداً ان “ذلك يشكل ضرورة قصوى لكون ان ذلك يسهم في تفرغ مجلس النواب لحسم الموازنة واقرار القوانية العالقة كما سينهي التعطيل الحاصل في اجهزة الدولة”.
وخلص الى القول: “وهنا لابد التأكيد على انه لا يمكن إجراء مراجعة جذرية للموازنة دون وجود وزير للتخطيط في ظل تراجع أسعار النفط، كما ان باقي الوزارات الشاغرة الأخرى هي وزارات حيوية تتعلق بكافة المفاصل الحياتية اليومية للمواطنين”.انتهى29/6ن

أكد النائب عن تحالف البناء، منصور البعيجي، الجمعة، أن بقاء القوات التركية والاجنبية داخل الاراضي العراقية يعني بلد غير كامل السيادة، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي،

التقى اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، المراجع العليا في النجف الاشرف، فيما استعرضوا المشاريع والخطط العملياتية المستقبلية للمفوضية.

حذرت النائب عن كتلة المواطن، منى الغرابي، الجمعة، من تداعيات الخلافات بين الكتل السياسية، والاحداث التي رافقت جلسة منح الثقة، فيما أكدت أن استمرار ذلك سيؤدي الى احتقان الشارع

اتهم النائب عدي عواد، الخميس، هيئة رئاسة مجلس النواب بمخالفة النظام الداخلي وعرقلة تشكيل لجنة تحقيقية بعقود خصخصة الكهرباء.

وجه السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، الخميس، دعوة رسمية الى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وتحالفه، لزيارة روسيا، فيما أكد الأخير تطلع العراق لتعاون اوسع لتعزيز دور

أكد تحالف سائرون، الخميس، أن ما خطط له من خلف الحدود لن يمر ولن يكون يكون في الحكومة التي يمنحها التحالف الثقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك