اخبار العراق الان عاجل

الأقدم في بغداد.. الشروع بإعادة تأهيل كنيسة مريم العذراء

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:56 – 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، الجمعة، الشروع بإعادة تأهيل كنيسة مريم العذراء اقدم كنيسة في العاصمة بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وصندوق المبادرات المجتمعية “تمكين”.
وقال الحنظل، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية قررا إعادة تأهيل كنيسة مريم العذراء في منطقة الميدان وسط العاصمة بغداد”.
وأضاف، أن “الكنيسة التي أنشأت في العام 1693 ميلادي، تعاني اليوم بعد مرور 380 عاما من تآكل في بنيتها العمرانية، لذلك من واجبنا الإنساني والأخلاقي إعادة تأهيلها وفق الطرق العمرانية العالمية”، مؤكدا أن “اللجنة المكلفة بإعادة تأهيل الكنيسة وضعت خطة للمحافظة على التراث في الكنيسة من خلال استخدام مواد عالية الجودة”.
وأوضح، أن “الاعمال جارية حاليا في الكنيسة على مدار 24 ساعة وسيكون الافتتاح الاولي للكنيسة نهاية شهر كانون الاول الحالي وبحضور شخصيات تمثل أطياف المجتمع العراقي”.انتهى29/6ن

أعلنت وزارة الموارد المائية، الجمعة، ارتفاع مناسيب اغمار أهوار محافظة ذي قار، وانخفاض نسبة الأملاح في مياه المحافظة، نتيحة استثمار مياه الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة خلال الأيام والأسابيع الماضية.

بعد يوم على قرار مجلس محافظة ذي قار، القاضي باستبعاد خريجي المحافظة للعام الدراسي 2018، من تعيينات تربية ذي قار، خرج العشرات من خرجي الكليات والمعاهد لعام 2018 للمطالبة

حددت قائممقامية الموصل، الجمعة، سعراً جديداً للأمبير الواحد في القضاء، لا يتجاوز الـ6 آلاف دينار، فيما هددت المخالفين وغير الملتزمين بالقرار، بعقوبات صارمة وغرامات مالية.

أصدرت جريدة الصباح، الجمعة، توضيحاً بشأن اختفاء موقعها على شبكة الأنترنت العنكبوتية، فيما أشارت إلى أن السبب هو العمل على تصميم موقع جديد بمواصفات فنية عالية المستوى.

أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، أن مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول.

أعلن مدير مكتب مفوضية انتخابات محافظة البصرة احمد العبيدي، الخميس، انجاز كافة القوائم الخاصة برواتب موظفي اقتراع مجلس النواب العراقي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك