اخبار العراق الان عاجل

اعتقال مواطن تهجم بسلاحه "الكلاشنكوف" على المتظاهرين بذي قار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:50 – 07/12/2018

خاص – موازين نيوز
أقدم مواطن، الجمعة، على اشهار سلاحه “الكلاشنكوف” بوجه المتظاهرين في محافظة ذي قار، فيما اعتقلته القوات الأمنية بالتعاون مع المتظاهرين على الفور.
وقال مصدر أمني، لـ/موازين نيوز/، إن “متظاهرين اعتصموا على جسر الزيتون امام منزل محافظ ذي قار، يحيى الناصري، احتجاجاً على تعيينات المديرية العامة لتربية المحافظة، واستبعاد خريجي العام الدراسي 2018 من التعيينات”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية لم توفر الحماية للمتظاهرين على الجسر”.
وأضاف المصدر، ان “صاحب عجلة نوع (بيكب)، كان ينوي العبور من خلال الجسر الذي يعتصم عليه المتظاهرين، لاقى اعتراضاً من قبل المتظاهرين، ما أدى الى اندلاع مشاجرة بينهما”، مشيراً إلى ان “صاحب العجلة اقدم على اشهار سلاحه نوع (كلاشنكوف)، على المتظاهرين”.
وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، أن “المتظاهرين حاوطوا صاحب العجلة ومنعوه من استخدام السلاح، إضافة الى قدوم القوات الامنية واعتقال صاحب العجلة”، مؤكداً “اعتقال صاحب العجلة بتهمة اشهار السلاح اضافة الى حيازتة سلاح غير مرخص”.
وبعد يوم على قرار مجلس محافظة ذي قار، القاضي باستبعاد خريجي المحافظة للعام الدراسي 2018، من تعيينات تربية ذي قار، خرج العشرات من خرجي الكليات والمعاهد لعام 2018، اليوم، للمطالبة بشمولهم بالتعيينات وعدم تنفيذ قرار المجلس.
وقال مراسل /موازين نيوز/، إن “العشرات من خريجي الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2018 في محافظة ذي قار، خرجوا بتظاهرة أمام دار ضيافة المحافظ يحيى الناصري”.
وأضاف مراسلنا، أن “المتظاهرين طالبوا بعدم تنفيذ قرار مجلس المحافظة القاضي باستبعاد خريجي عام 2018 من تعيينات المديرية العامة لتربية ذي قار”.
وقرر مجلس محافظة ذي قار، أمس الخميس، استبعاد خريجي العام الدراسي 2018 من التعيينات التي اطلقتها المديرية العامة لتربية ذي قار.
وجاء في وثيقة تحمل توقيع نائب رئيس مجلس ذي قار، طعمة عبيد الأسدي، وموجهة إلى محافظة ذي قار – مكتب المحافظ، وحصلت عليها /موازين نيوز/: “بناء على محضر لجنة تقصي الحقائق المشكلة في مجلسنا بخصوص الاعتراضات على تعيينات المديرية العامة لتربية ذي قار.. تقرر استبعاد المتقدمين للتعيين من خريجي العام الدراسي 2018”.
وكان عضو مجلس النواب، عن محافظة ذي قار عبد الامير تعيبان، كشف في وقت سابق، عن وجود أدلة قاطعة تؤكد حدوث عمليات ما وصقه بـ”التلاعب الفاضح” في تعيينات تربية ذي قار.
وقال التعيبان في بيان تلقته /موازين نيوز / إن شكاوى وردت لمكتبه تؤكد وجود تلاعب فاضح في التعيينات، داعيًا في الوقت ذاته نواب ذي قار إلى إتخاذ موقف جاد إزاء هذه التعيينات.
وطالب تعيبان الحكومة المحلية بإعادة النظر في التعيينات.انتهى29/6ن

أفاد مصدر أمني، الجمعة، بقيام مسلحين مجهولين على القاء رمانة يدوية على احدى المنازل شمالي العاصمة بغداد.

أفادت رئاسة الأركان العامة التركية، الجمعة، قتل 8 من أفراد تنظيم (بي كي كي) في غارة جوية نفذتها طائرات سلاح الجو التركي في شمال العراق.

باشرت كوادر الجهد الهندسي والعسكري في قيادة الفرقة الرابعة شرطة اتحادية، بحفر خندق على طول الحدود الإدارية بين محافظات الانبار والموصل وكركوك لمنع تسلل الارهابيين وحماية

انفجار عبوة لاصقة داخل سيارة وسط سوق الدجيل جنوبي صلاح الدين

القبض على 4 متهمين بالإرهاب في سامراء وبغداد

اغتيال قيادي في التيار الصدري وسرايا السلام ببغداد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك