اخبار العراق اليوم

ممثل المرجعية ينتقد النزاعات العشائرية ويدعو للكف عن التعدي على حدود الله

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:55 – 07/12/2018

كربلاء- موازين نيوز
انتقد ممثل المرجعية الدينية في النجف عبد المهدي الكربلائي، الجمعة، النزاعات العشائرية ومايعرف بـ”الدكات” و”النهوة”، فيما دعا الى الكف عن التعدي “على حدود الله”.
وقال ممثل السيستاني خلال خطبة الجمعة بالصحن الحسيني بكربلاء، اننا “ندعو العشائر العراقية بالكف التام عن جميع الممارسات المخالفة للتعاليم الشرعية والوطنية والتي انتشرت في الفترة الأخيرة في وسط وجنوب العراق”، مبيناً أن “هذه الظواهر تمثل ظلم وتعدي على حدود الله”.
وأوضح، أنه “يجب منع ظواهر العنف الاجتماعي والسياسي، وعدم المساس بالمواطنين، فليس في ذلك حكماً في الشرع ولا بمقتضى الاخلاق”، مشدداً على “ضرورة الاهتمام بالوسائل التي من شأنها الحد من هذه الظواهر”.انتهى29/ع

كشف النائب عن تحالف البناء، عبدالأمير الدبي، الجمعة، ان العراق يشهد يومياً سرقات كبيرة من قبل مسؤولين كبار في الدولة.

أكد النائب عن تحالف البناء، محمد البلداوي، الجمعة، أن ازمة التشكيلة الوزارية أحدثت فجوة عطلت عمل المؤسسة التشريعية وجعلت جلساتها شكلية فقط، فيما شدد على ضرورة حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت ممكن.

أكد النائب عن تحالف البناء، منصور البعيجي، الجمعة، أن بقاء القوات التركية والاجنبية داخل الاراضي العراقية يعني بلد غير كامل السيادة، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي،

التقى اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، المراجع العليا في النجف الاشرف، فيما استعرضوا المشاريع والخطط العملياتية المستقبلية للمفوضية.

حذرت النائب عن كتلة المواطن، منى الغرابي، الجمعة، من تداعيات الخلافات بين الكتل السياسية، والاحداث التي رافقت جلسة منح الثقة، فيما أكدت أن استمرار ذلك سيؤدي الى احتقان الشارع

اتهم النائب عدي عواد، الخميس، هيئة رئاسة مجلس النواب بمخالفة النظام الداخلي وعرقلة تشكيل لجنة تحقيقية بعقود خصخصة الكهرباء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك