اخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع الدولار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:18 – 07/12/2018

متابعة- موازين نيوز
شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، اليوم الجمعة، وتتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا، في الوقت الذي ينخفض فيه الدولار بفعل تجدد التكهنات بشأن توقف وشيك في دورة تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للسياسة النقدية.
وبحسب “رويترز”، تنتظر الأسواق حاليا بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية المتوقع أن تنشر بحلول الساعة 1330 بتوقيت غرينتش، بحثا عن مؤشرات بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم والتي قد تؤثر على السياسة النقدية للمركزي الأمريكي.
وارتفع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1238.37 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوى في نحو خمسة أشهر عند 1244.32 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ومع ارتفاعه بنحو 1.5 بالمئة هذا الأسبوع، يبدو الذهب متجها لتحقيق أفضل مكاسبه منذ الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس/ آب.
وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة أيضا قليلا إلى 1243.8 دولار للأوقية.
في غضون ذلك، يواجه مؤشر الدولار صعوبات مع تعرضه لضغوط جراء المخاوف بشأن عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الأجل الطويل.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم تسجل الفضة تغيرا يذكر عند 14.47 دولار للأوقية فيما تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1197.76 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين قليلا إلى 787.30 دولار للأوقية، ليواصل خسائره للأسبوع الخامس على التوالي. وهبط البلاتين نحو 1.3 بالمئة هذا الأسبوع.انتهى29/ع

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة، مدفوعة بقيام أوبك بتأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات الإنتاج مع انتظارها لدعم من روسيا، وهي منتج ذو ثقل للخام، والتي أفادت تقارير بأنها لا تريد

كشف وزير النقل، عبد الله لعيبي، الجمعة، عن فتح خطوط جوية جديدة مع الهند قريباً، لإنعاش السياحة الدينية والتجارية،

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع يوم الجمعة، منهيا ثلاثة أيام من الخسائر، بعد أن عوضت أسهم وول ستريت بعضا من خسائرها الكبيرة.

أعرب وزير النفط، ثامر الغضبان، الجمعة، عن ثقته من إمكانية التوصل للاتفاق بشأن إنتاج النفط في “أوبك+”.

العراق بلا بورصة لمدة اسبوع

تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وتزامناً مع تجدد المخاوف التجارية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك