اخبار العالم

تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:43 – 07/12/2018

متابعة- موازين نيوز
أشارت دراسة نشرت في دورية (لانسيت بلانيتيري هيلث) إن تلوث الهواء في الهند تسبب في وفاة 1.24 مليون شخص في عام 2017 وهو ما يشكل 12.5 في المئة من مجموع الوفيات المسجلة في ذلك العام.
وقالت الدراسة التي أجراها أكاديميون وعلماء من معاهد مختلفة في الهند ودول أخرى إن أكثر من 51 في المئة من هذه الوفيات كانت لأشخاص تقل أعمارهم عن 70 عاما.
وجاء تمويل الدراسة من مؤسسة بيل وميليندا جيتس والحكومة الهندية والمجلس الهندي للأبحاث الطبية.
ومن بين العدد الإجمالي توفي نحو 670 ألفا جراء تلوث الهواء بشكل عام، فيما توفي 480 ألفا بسبب تلوث الهواء في المنازل نتيجة استخدام وقود الطهي الصلب.
وخلصت الدراسة إلى أن العاصمة الهندية نيودلهي كانت الأكثر تعرضا للجسيمات الدقيقة المعروفة باسم بي.إم 2.5، التي يمكن أن تصل إلى عمق الرئتين وتسبب مشكلات صحية خطيرة.
وفي وقت سابق هذا العام قالت منظمة الصحة العالمية إن الهند تضم 14 من أكثر المدن تلوثا في العالم.انتهى29/ع

قال مصدران لرويترز إن اليابان تخطط لحظر شراء الحكومة لمعدات من هواوي تكنولوجيز و”زد.تي.إي” الصينيتين، لتعزز دفاعاتها في مواجهة تسرب المعلومات والهجمات الإلكترونية.

نفذت الغواصة مهام تحت الماء وعلى سطح الماء والغوص وكذلك الصعود أثناء الطوارئ.

فككت الشرطة المغربية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، خلية إرهابية تتكون من 6 أفراد، يشتبه في تأييدهم لتنظيم داعش المتطرف.

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بلغت شدته 6.2 وقع شرقي جزر لويالتي قرب كاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادي يوم الجمعة.

قال أعضاء بمجلس الشيوخ، عازمون على معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إنهم يريدون التصويت الأسبوع القادم على تشريع لمعاقبة الرياض

قررت السلطات الفرنسية، إغلاق برج إيفل الشهير وعدد من المتاحف في باريس، تحسباً لاحتجاجات يوم غد السبت، التي اعلنت عنها حركة السترات الصفراء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك