اخبار العراق اليوم

بالصور..رتل المنغولي يتغلب على عجز الحكومة وأضرار السيول في ديالى

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:04 – 07/12/2018

خاص-موازين نيوز
أطلق أهالي قرية البو بكر شمالي محافظة ديالى ، حملة واسعة لتأهيل الطريق الرابط مابين قريتهم والطريق العام بعدما قطعته مياه السيول الأمطار خلال الـ48 ساعة الماضية.
وذكر ناشطون من القرية، إنه” بعد معاناة طويلة ومناشدات من قبل اهالي قرية البوبكر  بأطراف ناحية العظيم شمالي ديالى للمسؤولين دون جدوى  ، بسبب انقطاع الطريق الرابط بين القرية والطريق العام  بسبب الامطار والسيول ، قام الأهالي بتأهيل الطريق المذكور بجهود ذاتية  بعد نقل مواد الحصى والخابط إليه بمجموعة من سياراتهم الشخصية ذات النوع كيا حمل والتي يسمونها هناك “منغولي”.
وحصلت /موازين نيوز/ على صور تظهر مراحل الحملة التي تم إطلاقها ، بدءاً من تحمل نقل المواد الأولية من مقالعها  وصولا الى إكساء الطرق بها بإستخدام الآلات الزارعية التقليدية.
وتسببت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين بغرق مناطق واسعة وطرق عدة في محافظة ديالى ومحافظات متفرقة.انتهى29/ح

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت مندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وذلك بعد حصولها على موافقة مجلس الشيوخ على تعيينها.

قال مسؤولون حكوميون، الجمعة، إن المفاوضات بين الكتل السياسية حول أزمة استكمال الحكومة وصلت إلى طريق مسدود، بعد رفض معسكر “البناء” استبدال مرشحه لتولي وزارة الداخلية فالح الفياض، ومعارضة تحالف الإصلاح البرلماني، المدعوم م

تظاهر العشرات، الجمعة، وسط محافظة النجف للمطالبة باستكمال تشكيل الحكومة واعدام الارهابيين.

قفزت أسعار النفط 5 %، حال اتفاق كبار المنتجين في الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج لتصريف مخزونات الوقود العالمية ودعم السوق.

أثار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر خالد الجندي جدلا واسعا، بعد تصريحه بأن الأعضاء التناسلية ووظائفها ستختفي في الآخرة.

نفى ائتلاف الوطنية، الجمعة، ما ذكرته احدى الشخصيات بشأن محاولة رئيسها اياد علاوي احداث انقلاب عسكري، مشيرا الى ان استمرار هذه الادعاءات المسيسة والكاذبة مدفوعة الثمن وترتبط باجندات استخبارية ستواجه بالقضاء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك