اخبار العراق الان عاجل

السيول تسبب بنزوح 1500 عائلة من جنوب العراق صوب البادية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:45 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أفاد مصدر محلي، السبت، بنزوح أكثر من 1500 عائلة من المناطق الجنوبية صوب بادية محافظة المثنى، بسبب السيول.
وقال المصدر، لـ/موازين نيوز/، إن “أكثر من 1500 عائلة من مربي الاغنام والابل نزحوا من المناطق الجنوبية صوب مناطق البادية في محافظة المثنى خلال الأيام الماضية، بسبب السيول”.
وأشار إلى، أن “تلك العوائل توزعت على مناطق نصاب وسماح والعوجة وخضر الماي ومغيزل وخرسان وبصية والسلمان، وصولاً إلى الشريط الحدودي”.
وأكد، أن “دخول العدد الأكبر من رعاة الأغنام عن طريق الحدود مع البصرة والنجف، بهدف الاستفادة من المناطق الرعوية في المثنى خلال الموسم الحالي”.
وضربت موجة سيول مدمرة مناطق كثيرة في محافظات العراق.انتهى29/أ43

اكد مركز الاعلام الرقمي، الجمعة، ان تغريدة الرئيس برهم صالح حول وفاة الشاعر العراقي عريان السيد خلف حققت اعلى نسبة من التفاعل من بين كل التغريدات العراقية بهذا الخصوص .

أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، الجمعة، ان فتاة تبلغ من العمر 16 عاما لقيت حتفها غرقا بالسيول الجارفة التي اجتاحت قرية تابعة لناحية “سـ‌نكاو” في المحافظة.

افاد مصدر محلي، الجمعة، بانهيار جسر جراء الفيضانات بالقرب من منطقة دربنديخان في محافظة السليمانية.

أطلق أهالي قرية البو بكر شمالي محافظة ديالى ، حملة واسعة لتأهيل الطريق الرابط مابين قريتهم والطريق العام بعدما قطعته مياه السيول الأمطار خلال الـ48 ساعة الماضية.

استنكر المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، الجمعة، قيام قوات الأمن بمنع فريق قناة الرشيد الفضائية من البث المباشر لتظاهرة ساحة التحرير اليوم الجمعة المؤيدة لتظاهرات البصرة.

جدد العشرات من المتظاهرين، الجمعة ، احتجاجاتهم في محافظة البصرة، فيما توجهوا لمبنى ديوان المحافظة، للتأكيد على مطالبهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك