اخبار العراق الان عاجل

القوات الأمنية تنقذ عوائل حاصرتها السيول في قضاء الدبس

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:56 – 08/12/2018

بغداد موازين نيوز
تمكنت قوات الشرطة الاتحادية، السبت، من إنقاذ 15 عائلة كانت محاصرة  بالسيول التي اجتاحت قضاء الدبس ( 25 كم شمال مدينة الحويجة)، في محافظة كركوك.
وقالت المديرية، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه “بناء على توجيهات قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت وبأشراف مباشر من قبل قائد الفرقة  الثالثة، نفذت القوات عملية انقاذ العوائل المحاصرة بالسيول التي شهدها قضاء الدبس”.
وأشارت إلى، أن “القوة نجحت لغاية الآن بغنقاذ  15 عائلة مكونة من 83 شخصا من قرية كزوشان ناحية سركران قضاء الدبس، فضلا عن ايواء العوائل جميعا وايجاد السكن الملائم والبديل لهم”.انتهى29/أ43

أفاد مصدر محلي، السبت، بنزوح أكثر من 1500 عائلة من المناطق الجنوبية صوب بادية محافظة المثنى، بسبب السيول.

اكد مركز الاعلام الرقمي، الجمعة، ان تغريدة الرئيس برهم صالح حول وفاة الشاعر العراقي عريان السيد خلف حققت اعلى نسبة من التفاعل من بين كل التغريدات العراقية بهذا الخصوص .

أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، الجمعة، ان فتاة تبلغ من العمر 16 عاما لقيت حتفها غرقا بالسيول الجارفة التي اجتاحت قرية تابعة لناحية “سـ‌نكاو” في المحافظة.

افاد مصدر محلي، الجمعة، بانهيار جسر جراء الفيضانات بالقرب من منطقة دربنديخان في محافظة السليمانية.

أطلق أهالي قرية البو بكر شمالي محافظة ديالى ، حملة واسعة لتأهيل الطريق الرابط مابين قريتهم والطريق العام بعدما قطعته مياه السيول الأمطار خلال الـ48 ساعة الماضية.

استنكر المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، الجمعة، قيام قوات الأمن بمنع فريق قناة الرشيد الفضائية من البث المباشر لتظاهرة ساحة التحرير اليوم الجمعة المؤيدة لتظاهرات البصرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك