اخبار الاقتصاد

سوق الأوراق المالية يسجل ارتفاعا بحجم وقيمة الأسهم ويعلن موعد آخر جلساته

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:26 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن سوق العراق للأوراق المالية، السبت، عن أن يوم ٢٥ من هذا الشهر هو اخر يوم لتداول اسهم شركاته، لافتا إلى أنه سجل ارتفاعا في حجم وقيمة الأسهم المتداول خلال الأسبوع الماضي.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “السوق قرر ان تكون اخر جلسة تداول لعام 2018 هي جلسة يوم الثلاثاء الموافق 25/12/2018 فيما ستكون اول جلسة تداول لعام 2019 يوم الاربعاء الموافق 2/1/2019”.
وأضاف عبد السلام،  أن “سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في 6/12/2018 خمس جلسات للتداول في السوق النظامي وكذلك في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي اسهم (31) شركة في السوق النظامي و(5) شركات في السوق الثاني ولم تتداول خلال جلسات الأسبوع الماضي اسهم (37) شركة حيث بلغ عدد الشركات المتوقفة عن التداول (31)”.
وأكد عبد السلام، أن “عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغ (3.908) مليارسهم مقابل (3.675) مليارسهم للاسبوع الذي قبله مرتفعا بنسبة (6.3%)، فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة للاسبوع الماضي (3.044) مليار دينار مقابل (2.457) مليار دينار للاسبوع الذي قبله مرتفعا هو الاخر بنسبة (24%) وبالنسبة الى مؤشر السوق ISX 60  فانه اقفل في أخر جلسة من الأسبوع الماضي بـ (502.79) نقطة مرتفعا بنسبة (1%) عن اغلاقه للاسبوع الذي قبله عندما اغلق على (498.02) نقطة”.
وعن مؤشرات تداول المستثمرين غير العراقيين في سوق العراق للاوراق المالية بين عبد السلام، أن “عدد الاسهم المشتراة من المستثمرين غيرالعراقيين للأسبوع الماضي بلغ (93) مليون سهم مرتفعا بنسبة (21.7%) قياسا بالاسبوع الذي قبله اما قيمة الشراء فكانت (83) مليون دينار وسجل انخفاضا بنسبة (39.8%) أيضا قياسا يبالاسبوع الذي قبلهدمن خلال تنفيذ (53) صفقة على اسهم (6) شركات”.
وبين، أن “عدد الاسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين للأسبوع الماضي فبلغت (109) مليون سهم وهذا سجل انخفاضا قياسبا بالاسبوع الذي قبله (32.5%) حيث بلغ نسبة الانخفاض، وقيمته ارتفعت بنسبة (18.1%) حيث بلغت (78) مليون دينار من خلال تنفيذ (44) صفقة على اسهم (5) شركات”.انتهى29/أ43

أعلنت السلطات التركية، تعديل قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شراء العقارات لتشمل أيضا شراء العقارات غير المكتملة ولا تقتصر فقط على شراء العقارات المكتملة.

فرض الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة رئيس الوزراء شينزو آبي فجر السبت تشريعاً يسمح بإدخال المزيد من العمال الأجانب إلى البلاد، في خطوة مثيرة للجدل تهدف إلى مواجهة النقص المزمن في العمالة داخل الأرخبيل.

قرر مصرف الرافدين، السبت، منح قروض للمواطنين والموظفين تصل إلى ٧٥ مليون دينار لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية

قفزت أسعار النفط 5 %، حال اتفاق كبار المنتجين في الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج لتصريف مخزونات الوقود العالمية ودعم السوق.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، اليوم الجمعة، وتتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا، في الوقت الذي ينخفض فيه الدولار بفعل تجدد التكهنات بشأن توقف وشيك في دورة تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للسي

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة، مدفوعة بقيام أوبك بتأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات الإنتاج مع انتظارها لدعم من روسيا، وهي منتج ذو ثقل للخام، والتي أفادت تقارير بأنها لا تريد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك