اخبار العالم

سلاح سوبر روسي جديد يصيب من يحتمي بالحائط

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:07 – 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
صنعت روسيا بندقية رشاشة جديدة، وأطلق على الرشاش الروسي الجديد اسم “شاك-12” (شي أ كا-12).
ويشار إلى أن رشاش “شاك-12” صُنع لقوات العمليات الخاصة.
ويفترض أن يتخصص الرشاش الروسي الجديد في مكافحة الإرهابيين.
وتحتاج مكافحة الإرهابيين وخصوصا من مختطفي الناس، إلى سلاح متميز يقدر على إبطال مفعول مَن يتناول المخدرات والمنشطات ولا يشعر بالألم ويستمر في إطلاق نار سلاحه بعد أن يصاب بجراح.
ونبهت مجلة أمريكية متخصصة إلى أن الرشاش الروسي الجديد يستوفي الشروط التي تتطلبها العمليات الأمنية ضد الإرهابيين.
وأشارت مجلة “ناشيونال إنترست” إلى أن رصاصات رشاش “شاك-12” وهي من عيار 12.7 ملم وتزن الواحدة منها 33 غراما، تستطيع إصابة هدف لا يمكن الوصول إليه بطريقة مباشرة مثل الهدف الذي يحتمي بالحائط أو الجدار.
ويُتوقع ألا تكتفي روسيا بتزويد قواتها الأمنية برشاشات “شاك-12” بل تصدرها إلى بلدان العالم.انتهى29/ع

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون، عقب تصريحات تلفزيونية للأخير، وصف فيها الرئيس بأنه “غير منضبط تماما”.

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الأمريكيين حولوا المنطقة إلى مخزن للبارود، من خلال صفقات سلاح لا حاجة لها بالمنطقة.

ألحقت محكمة استئناف أميركية هزيمة بالرئيس دونالد ترامب، عندما رفضت السماح بتطبيق أمره الذي يمنع لجوء المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطريقة غير مشروعة.

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة بأغلبية ساحقة 8 قرارات لصالح فلسطين، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إفشال القرار الأمريكي الداعي لإدانة أنشطة حركة حماس الفلسطينية.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية نيتها للتخلص من التزامات تفرضها عليها اتفاقية وقعتها الولايات المتحدة وروسيا في القرن الماضي.

قال دبلوماسيون، الجمعة، إن الولايات المتحدة تخلت عن مساع لعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خامس اجتماع سنوي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية هذا الشهر، لعدم الحصول على دعم كاف لهذه الخطوة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك