اخبار العراق اليوم

استمرار الخلافات على مرشح الدفاع.. ومرشحان لا بديل عنهما

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:46 – 08/12/2018

خاص – موازين نيوز
أكدت النائب في البرلمان، منار سعد، السبت، استمرار الخلافات داخل البيت السني حول حقيبة الدفاع، لافتة إلى أنه لغاية الآن المرشحين الحاليين لتولي الحقيبة هما رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والفريق الطيار المتقاعد فيصل الجربا.
وقالت سعد، لـ/موازين نيوز/، إن “الخلافات لاتزال مستمرة حول حقيبة الدفاع”، مشيرة إلى أن “رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري هو البديل عن الجربا لتولي هذه الحقيبة في حال استمر الاعتراض على الجربا”.
وأكد القيادي في ائتلاف الوطنية، ضياء المعيني، في حديث سابق لـ/موازين نيوز/، أن الفريق الطيار المتقاعد فيصل الجربا، هو مرشح ائتلاف الوطنية التي يتزعمه اياد علاوي، ومرشح رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي ايضاً، لحقيبة الدفاع.
واعلن ائتلاف الوطنية تمسكه بمرشح وزارة الدفاع الوحيد فيصل فنر الجربا، مؤكداً موافقة محكمة التمييز الاتحادية الطعن المقدم من الجربا على قرار هيئة المساءلة والعدالة اعطى الدليل القاطع على حيادية واستقلالية القضاء.
هذا ولازالت الخلافات بين الكتل السياسية مستمرة حول المرشحين على الوزارات الثامني والتي حالت دون استكمال الكابينة الحكومية خلال الجلسة الماضية.انتهى29/ص

دعا عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، السبت، الكتل السياسية الى إبعاد الموازنة عن اي خلافات واقرارها قبل نهاية العام الحالي.

طالب النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، السبت، وزارة الخارجية العراقية بفتح تحقيق حول ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي عن مقطع فيديو بثته احدى القنوات

اكد فريد اسسرد، عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، بدء مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة مستهل الاسبوع المقبل.

اعلنت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، الجمعة، جدول اعمال جلسة يوم غد السبت.

أكد وزير النفط ثامر الغضبان، الجمعة، ان الاتفاق الاخير لمنظمة اوبك بتخفيض الانتاج سيستمر لستة اشهر.

اعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، القاء القبض على عصابة تتاجر وتروج للعملة المزيفة في محافظة نينوى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك