اخبار العالم

القرم تطرح شروطا على القوات الأوكرانية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:05 – 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
يمكن للسفن الحربية الأوكرانية أن تعبر مضيق كيرتش إلى بحر ازوف ضمن شروط معينة.
أعلن ذلك مسؤول في المجلس التشريعي المحلي الخاص بإقليم القرم الروسي.
وكان وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك ادعى في وقت سابق أن السفن الحربية الأوكرانية ستواصل عبور مضيق كيرتش عند الضرورة لأن أوكرانيا لن تتخلى عن حقها في الحضور في بحر ازوف.
وقال يوري غيمبيل، المسؤول في برلمان إقليم القرم، في تصريح لـ”سبوتنيك”: من حق أوكرانيا أن ترسل سفنها الحربية إلى بحر ازوف شريطة أن تحترم القوانين الدولية المنظمة لحركة السفن البحرية وتفي بمتطلبات الدخول إلى المياه الإقليمية الروسية.
وأكد المسؤول أن السلطات الروسية لا تمنع مرور أية سفينة أجنبية في المياه الروسية في حال تلبية هذه الشروط.
وفي الخامس والعشرين من تشرين الثاني الماضي انتهكت 3 قطع بحرية أوكرانية هذه الشروط، حيث دخلت إلى مضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر ازوف دون استئذان السلطات الروسية، الأمر الذي استوجب إيقافها وهو ما فعله حرس الحدود الروسي.انتهى29/ع

أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، الثلاثاء الماضي، مسؤولا في سلاح الجو الأميركي برتبة كولونيل، وذلك بتهمة استغلال الأطفال جنسيا، حسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يفتح متحف أفريقيا أبوابه من جديد أمام الجمهور في بلجيكا، الأحد، بعد أعمال تجديد دامت 5 سنوات لتحويله من معرض للدعاية المؤيدة للاستعمار، إلى متحف ينتقد الماضي الإمبريالي للبلاد.

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون، عقب تصريحات تلفزيونية للأخير، وصف فيها الرئيس بأنه “غير منضبط تماما”.

صنعت روسيا بندقية رشاشة جديدة، وأطلق على الرشاش الروسي الجديد اسم “شاك-12” (شي أ كا-12).

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الأمريكيين حولوا المنطقة إلى مخزن للبارود، من خلال صفقات سلاح لا حاجة لها بالمنطقة.

ألحقت محكمة استئناف أميركية هزيمة بالرئيس دونالد ترامب، عندما رفضت السماح بتطبيق أمره الذي يمنع لجوء المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطريقة غير مشروعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك