اخبار العراق الان عاجل

مسؤول امني: نشاط داعش بالمدن ضعيف للغاية والحديث عن دوره بنينوى ابتزاز سياسي

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مسؤول امني، السبت، ان نشاط “داعش” في المدن العراقية ضعيف للغاية ، فيما اشار الى ان الحديث عن دور التنظيم بنينوى “ابتزاز سياسي”.

ونقلت صحيفة عربية عن المسؤول قوله ان “جميع التصريحات التي أطلقتها قوى سنية وشيعية وكردية، والتي تتحدث عن دور داعش وفاعليته في نينوى هي إما للابتزاز السياسي أو للإبقاء على وضع غير قانوني أو للحصول على مكاسب من نوع محدد”.

واضاف ان “المدن المحررة شمال العراق وغربه تحوي حالياً نحو نصف مليون جندي وعنصر أمن، يتوزعون على الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات الشرطة المحلية وجهاز مكافحة الإرهاب وألوية التدخل السريع، وأفواج الطوارئ، بالإضافة إلى الحشد الشعبي بمختلف فصائلها وقوات العشائر”، مشيرا الى ان “آخر التقارير تحدثت عن أن ما بين 500 إلى 600 عنصر فعلي من داعش يتفاعلون أو ينشطون في عمليات إرهابية في كل مدن شمال وغرب العراق”.

وتابع ان “هذا العدد لا يشكل أي خطورة كما يجري التضخيم له من قبل الساسة العراقيين”، مشددا أن “نشاط عناصر التنظيم في المدن حالياً ضعيف للغاية، وهم بشكل عام منشغلون بتأمين قياداتهم والبحث عن مقرات أو نقاط آمنة لهم، بعد تهاوي عدد من الزعامات أخيراً، جراء الاعتقال أو القتل، في سوريا والعراق”.

واعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق، أن مدينة الموصل في خطر، مؤكداً أن خلايا الإرهاب تنشط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك