اخبار الاقتصاد

قطر للبترول: استحوذنا على 10 بالمئة في مناطق تنقيب لإكسون موبيل في موزمبيق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:59 – 08/12/2018

متابعة – موازين نيوز
قالت شركة قطر للبترول في بيان يوم السبت إنها وقعت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل للاستحواذ على حصة قيمتها 10 بالمئة في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في موزمبيق.
وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ”لا شك أنّ هذا الاتفاق يشكل تطورا هاما بالنسبة لقطر للبترول حيث أنّه يمثل أول مساهماتنا في فرص النمو الواعدة في جمهورية موزمبيق“.
وبعد موافقة الجهات الحكومية المعنية في موزمبيق، ستكون الأطراف المشاركة في المناطق الثلاث هي إكسون موبيل بحصة 50 بالمئة والشركة الوطنية للهيدروكربونات بموزمبيق بحصة تبلغ 20 بالمئة وشركة روسنفت بحصة 20 بالمئة وقطر للبترول بحصة تبلغ 10 بالمئة.انتهى29/ص

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، السبت، عن أن يوم ٢٥ من هذا الشهر هو اخر يوم لتداول اسهم شركاته، لافتا إلى أنه سجل ارتفاعا في حجم وقيمة الأسهم المتداول خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت السلطات التركية، تعديل قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شراء العقارات لتشمل أيضا شراء العقارات غير المكتملة ولا تقتصر فقط على شراء العقارات المكتملة.

فرض الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة رئيس الوزراء شينزو آبي فجر السبت تشريعاً يسمح بإدخال المزيد من العمال الأجانب إلى البلاد، في خطوة مثيرة للجدل تهدف إلى مواجهة النقص المزمن في العمالة داخل الأرخبيل.

قرر مصرف الرافدين، السبت، منح قروض للمواطنين والموظفين تصل إلى ٧٥ مليون دينار لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية

قفزت أسعار النفط 5 %، حال اتفاق كبار المنتجين في الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج لتصريف مخزونات الوقود العالمية ودعم السوق.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، اليوم الجمعة، وتتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا، في الوقت الذي ينخفض فيه الدولار بفعل تجدد التكهنات بشأن توقف وشيك في دورة تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للسي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك