اخبار الرياضة

كأس آسيا.. ثلاثي عربي في نصف النهائي وارقام مميز للسفاح يونس محمود

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:17 – 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
أيام قليلة تفصلنا عن متابعة البطولة المنتظرة وهي كأس أمم أسيا 2019 والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة  خلال الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبل.
ستشهد بطولة كأس أمم أسيا 2019 مشاركة 11 منتخباً عربياً وتأمل الجماهير العربية بشكل عام أن يكون للعرب دور كبير خلال تلك المنافسة وأن يتمكن أحدهم من حصد اللقب
المنتخب السعودي يمتلك رقماً مميزاً خلال مشاركاته في كأس أسيا حيثُ وصل للمباراة النهائية 6 مرات وكان وصيفاً للبطولة أعوام: “1992- 2000- 2007” بينما توج بطلاً أعوام “1984- 1988 – 1996” فقد حافظ على لقبه مرتين متتاليتين.
لم تتمكن منتخبات عربية أخرى من الوصول لرقم المنتخب السعودي حيثُ توج كلا من الكويت والعراق باللقب مرة واحدة فقط، ويترقب البعض ما ستفعله المنتخبات العربية في هذه النسخة.
هل يتكرر سيناريو 96؟
في عام 1996 استضافت دولة الإمارات بطولة كأس أسيا على أرضها ونجحت بالفعل في الصعود للمربع الذهبي بصحبة السعودية والكويت وهو أمر لم يتكرر من بعض لكن في النسخة المقبلة قد تتشابه الظروف ونجد ثلاثي عربي في نصف نهائي البطولة الأغلى.
في 1996؛ تمكن المنتخب السعودي من حصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه وكان المنتخب الإماراتي وصيفاً للبطولة والكويت في المركز الرابع وإيران ثالثاً.
أما على مستوى اللاعبين العرب؛ فقد تمكنوا من كتابة أسماءهم في إحصائيات البطولة بحروف من دهب حيث كان ماجد عبدالله أسطورة السعودية أفضل لاعب في نسخة 84 بينما نواف التمياط الأفضل في 2000 وياسر القحطاني في 2007.
اما سفاح آسيا الهداف العراقي يونس محمود فهو من بين أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات آسيا حيث شارك في 4 نسخ من البطولة والى جانبه السعودي سعود كريري والقطري بلال محمد والاماراتي عدنان الطلياني.
وهناك رقم آخر للسفاح، اذ يقف في صدارة الهدافين العرب في بطولة آسيا برصيد 8 اهداف مناصفة مع المهاجم الكويتي جاسم الهويدي.انتهى29/ع

يُقبل نادي برشلونة على مباراة قوية، وذلك حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على جاره إسبانيول في ديربي كتالونيا، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب باور 8، ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

يدخل علينا الإسبوع السادس عشر سريعا من أحداث ووقائع الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018-2019 والذي يتصدره فريق مانشستر سيتي وهو نفسه حامل لقب الموسم الماضي بقيادة المدرب الإسباني المميز بيب جوارديولا.

تستكمل اليوم السبت مباريات الإسبوع الخامس عشر من الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019 والذي يتصدره حاليا نادي يوفنتوس وهو نفس الفريق الذي يحمل لقب البطولة في السنوات السبع الماضية بقيادة فنية للمدرب الفائز باللقب 4 مرات، ماسي

تستكمل اليوم مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم لحساب موسم 2018-2019 والذي يحمل لقبه نادي برشلونة وهو نفس الفريق المتصدر حاليا لجدول ترتيب البطولة تحت قيادة المدرب أرنيستو فالفيردي.

ثأر غولدن ستيت وريورز، حامل اللقب، لنفسه أمام ميلووكي باكس وفاز عليه 105-95 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الجمعة.

انتشرت على الإنترنت مجموعة من الصور المسربة لأقمصة برشلونة الإسباني الجديدة، التي تؤكد حدوث تغيير كبير من ناحية التصميم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك