اخبار العراق الان عاجل

حقوق الانسان توجه نداء اغاثة للحكومة والمنظامات لانقاذ النازحين في نينوى

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:57 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
وجهت مفوضية حقوق الانسان، السبت، الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية نداء لانقاذ النازحين الذين اغرقتهم السيول في نينيوى.
قال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “المفوضية وجهت نداء اغاثة انساني للحكومة والمنظمات الدولية والوطنية لإنقاذ النازحين في محافظة نينوى الذين غرقت  مخيماتهم بسبب السيول”  .                                              
وأضاف الغراوي ان “السيول أدت الى غرق  اكثر من (3000 ) الاف خيمة تعرضت للغرق والانجراف بسبب الأمطار في مخيمات  المدرج والجدعة في محافظة نينوى” .                                  
ودعا الحكومة الى “اعادة النازحين فورا الى مناطقهم بدل من ان يتعرضو الى خطر الموت في المخيمات”، مطالبا “وزارة التجارة والصحة والهجرة والمهجرين ووكالات الامم المتحدة  لتسيير قوافل اغاثة إنسانية عاجلة من غذاء وادوية وبطانيات وحليب أطفال وإنشاء مخيم لاستقبالهم واستبدال الخيم التي غرقت  في مخيمات النازحين في محافظة نينوى”.انتهى29/ص

أعلنت خمسة أقضية في محافظة السليمانية، السبت، تعطيل الدوام في مدارسها، بسبب سوء حالة الطقس.

كشفت الإدارة المحلية بقضاء سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار، السبت، عن موعد افتتاح مكتب جوازات القضاء.

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية، السبت، من إنقاذ 15 عائلة كانت محاصرة بالسيول التي اجتاحت قضاء الدبس ( 25 كم شمال مدينة الحويجة)، في محافظة كركوك.

أفاد مصدر محلي، السبت، بنزوح أكثر من 1500 عائلة من المناطق الجنوبية صوب بادية محافظة المثنى، بسبب السيول.

اكد مركز الاعلام الرقمي، الجمعة، ان تغريدة الرئيس برهم صالح حول وفاة الشاعر العراقي عريان السيد خلف حققت اعلى نسبة من التفاعل من بين كل التغريدات العراقية بهذا الخصوص .

أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، الجمعة، ان فتاة تبلغ من العمر 16 عاما لقيت حتفها غرقا بالسيول الجارفة التي اجتاحت قرية تابعة لناحية “سـ‌نكاو” في المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك