اخبار العراق الان عاجل

ارتفاع منسوب المياه في خزاني دوكان ودربنديخان متراً واحداً خلال يومين

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو-أربيل

أعلنت إدارتا سدي دوكان ودربنديخان أن منسوب المياه في خزاني السدين ارتفع بصورة ملحوظة خلال يومين “فخلال يومين فقط ارتفع منسوب المياه متراً واحداً”.

وأعلن مدير سد دوكان، حمة طاهر جلال، لشبكة رووداو الإعلامية، أن موجة الأمطار التي اجتاحت إقليم كوردستان أدت خلال اليومين الأخيرين إلى ارتفاع منسوب المياه في خزان سد دوكان متراً واحداً، وأن الخزان الذي يستوعب نحو سبعة مليارات متر مكعب، يحتوي الآن مليارين و 700 مليون متر مكعب من الماء حالياً.

وعلى الصعيد نفسه، صرح مدير سد دربنديخان، رحمان خاني، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن منسوب المياه في خزان السد ارتفع خلال اليومين الأخيرين أكثر من متر واحد، وأن الخزان الذي يستوعب نحو مليارين و 600 مليون متر مكعب، يحتوي الآن نحو مليار متر مكعب من الماء حالياً، لكن الظروف الحالية للسد تجعله قادراً على استيعاب 400 مليون متر مكعب آخر فقط.

يوجد في إقليم كوردستان 17 سداً كبيراً وصغيراً، ويعتبر سدا دوكان ودربنديخان الأكبر ضمنها.

يستوعب خزان سد دوكان نحو سبعة مليارات متر مكعب، بينما يستوعب خزان سد دربنديخان نحو مليارين و 600 مليون متر مكعب، لكن الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة في العام الماضي ألحقت الضرر بسد دربنديخان بحيث لم يعد من الممكن الإفادة منه بكامل طاقته التخزينية حتى مع توفر المياه اللازمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك