اخبار الرياضة

خاص| المالية النيابية تلوم الحكومة بتأخر الموازنة وتحذر من تعطل دوائر كثيرة

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه/ خاص

وجهت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، اللوم للحكومة، معتبرة أنها تؤخر إقرار موازنة 2019، فيما حذرت من أن ذلك سيعطل عمل ومشاريع الكثير من دوائر الدولة وتخصيصات تتعلق بالوزارات والمحافظات.

وقال عضو اللجنة عبد الهادي موحان في حديث لـ”الاتجاه”، إن “تأخير إقرار الموازنة ليس حاصلا من مجلس النواب، وإنما من الحكومة العراقة، كونها وضعت لجنة لم تأت للاسبوع الثالث على التوالي من أجل مناقشة النقاط التي تم الاتفاق عليها حتى يمكن تثبيتها بالموازنة”.

وأضاف موحان، “ننتظر الوفد الحكومي ومتى يأتي بنقاطه وكتبه الحكومية من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حتى يمكن بعدها مناقشة الموازنة ويتم إقرارها، وهذا الموضوع يتعلق بالحكومة”.

وبخصوص تاثيرات الموازنة، قال موحان، “إذا بدأت السنة الجديدة سيكون الصرف 1/12، وحينها لا توجد هناك موازنات تشغيلية استثمارية، وتتوقف كل النفقات، ما يؤدي الى تعطيل الكثير من دوائر الدولة ومشاريعها والتخصيصات المالية المرصودة لبعض الجهات في الوزارات والمحافظات”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت الأحد (28 تشرين الأول 2018)، عن موافقة المجلس على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 وإحالته إلى مجلس النواب، فيما أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أن الموازنة لن تعاد الى الحكومية بل سيجري تعديل بعض فقراتها التي تم الاختلاف عليها.

D.S

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك