اخبار الاقتصاد

الفائض التجاري بين الصين وامريكا تسجل 35.6 مليار دولار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:40 – 08/12/2018

متابعة – موازين نيوز
سجّل الفائض التجاري بين الصين والولايات المتحدة قيمة قياسية قدرها 35.6 مليار دولار في ضوء ازدياد الصادرات وتراجع الواردات، بحسب أرقام رسمية صدرت السبت.
وارتفعت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بنسبة 9.8 بالمئة في نوفمبر على أساس سنوي، بينما انخفضت الواردات في الشهر ذاته 25 بالمئة، بحسب المعلومات الواردة من إدارة الجمارك الصينية.
ويتجاوز الفائض الشهري القياسي الحجم الذي تم تسجيله في أكتوبر، وقدره 31.8 مليار دولار، ويأتي بالرغم من الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على المنتجات الصينية.
وبلغ الفائض التجاري الصيني مع الولايات المتحدة للأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري 293.5 مليار دولار، مقارنة بـ251.3 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن المفاوضات الهادفة لنزع فتيل الحرب التجارية مع الصين تسير “في أحسن حال”.
وجاءت تصريحات ترامب بشأن حسن سير المفاوضات مع الصين بعد أيام قليلة على لقائه بنظيره الصيني شي جينبينغ، والاتفاق على هدنة تجارية مدتها 3 شهور من أجل إيجاد حل أكثر استدامة للنزاع المكلف.انتهى29/ص

قالت شركة قطر للبترول في بيان يوم السبت إنها وقعت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل للاستحواذ على حصة قيمتها 10 بالمئة في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في موزمبيق.

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، السبت، عن أن يوم ٢٥ من هذا الشهر هو اخر يوم لتداول اسهم شركاته، لافتا إلى أنه سجل ارتفاعا في حجم وقيمة الأسهم المتداول خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت السلطات التركية، تعديل قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شراء العقارات لتشمل أيضا شراء العقارات غير المكتملة ولا تقتصر فقط على شراء العقارات المكتملة.

فرض الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة رئيس الوزراء شينزو آبي فجر السبت تشريعاً يسمح بإدخال المزيد من العمال الأجانب إلى البلاد، في خطوة مثيرة للجدل تهدف إلى مواجهة النقص المزمن في العمالة داخل الأرخبيل.

قرر مصرف الرافدين، السبت، منح قروض للمواطنين والموظفين تصل إلى ٧٥ مليون دينار لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية

قفزت أسعار النفط 5 %، حال اتفاق كبار المنتجين في الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة “أوبك” على خفض الإنتاج لتصريف مخزونات الوقود العالمية ودعم السوق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك