اخبار الرياضة

بطولة شهداء العراق للجودو تبلغ قمة منافساتها اليوم

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
تتواصل منافسات بطولة شهداء العراق للجودو بيومها الثاني في قاعة المنصور المغلقة للالعاب الرياضية بقسم النشاط الرياضي والمدرسي في تربية بغداد الكرخ الاولى.

وبلغت منافسات البطولة ذروتها بعد ان وصلت للدور شبه النهائي الذي شهد نزالات ساخنة بين لاعبي الاندية المشاركة . خصوصا فرق الشرطة والكرخ والجيش والحسنين والنجدة وديالى والنجف التي تضم لاعبين بمستويات فنية عالية.

هذا وقد زار البطولة اليوم الأمين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية حيدر الجميلي والأمين العام المساعد فرقد عبد الجبار.

ومن جانبه أعرب الأمين العام للجنة الاولمبية حيدر الجميلي عن سعادته بما افرزته منافسات البطولة عن امكانيات فنية عالية للاعبين”.

وبين ان “اللعبة سترى النور مجددا من خلال الاندفاع العالي للاعبين والمدربين فضلا عن الهيئة الادارية للاتحاد الذي يترأسها عدي الربيعي المعروف بجديته بالعمل من خلال تواجده كعميد لكلية اللتربية البدنية وعلوم الرياضة ودأبه لأجل الارتقاء بواقع اللعبة الى مصاف الدول المتقدمة”.

ولفت الجميلي الى انه “لم يتابع ولم يحضر اي بطولة للجودو منذ عام ٢٠١٤ ليفاجئ اليوم بهذه الصورة الزاهية والمشرفة للعبة التي يتوقع لها مستقبل زاهر في المرحلة القادمة بهمة كل من ينضوي تحت لواء اتحادها المنتخب”.

ووجه الجميلي اتحاد اللعبة بـ”الحضور الى مقر اللجنة الاولمبية العراقية لاجل تقديم المنهاج التاهيلي لابطال العراق لاولمبياد طوكيو ٢٠٢٠”.

وتابع أن “هذا ما يدعونا الى ان نعمل بجدية عالية من خلال تكاتف كل الطاقات وتوحيدها ليكون العراق حاضرا في هذا المحفل الدولي المهم”، مشددا على “ضرورة التهيئة والإعداد البدني العالي لأبطالنا وتوفير الأجواء المناسبة لهم للظهور بمستوى يليق باسم العراق وتاريخه المشرف”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك