اخبار العالم

متظاهرو فرنسا يستهدفون قصر الرئاسة.. والأمن يرد بقنابل الغاز

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:51 – 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
أطلقت قوات الأمن الفرنسية، السبت، وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع على أنصار حركة السترات الصفراء، الذين تظاهروا وسط العاصمة، باريس، في بداية أسبوع جديد من تظاهرات الحركة التي خرجت احتجاجا على رفع أسعار الوقود.
وأفادت مراسلتنا بأن الشرطة أطلقت قنابل الغاز، في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في محيط قوس النصر الشهير بباريس، مشيرة إلى أن المتظاهرين كانوا يريدون الوصول إلى القصر الرئاسي، إلا أن قوات الأمن منعتهم.
وأظهرت لقطات فيديو تعرض عدد من أعضاء هذه الحركة إلى الإغماء نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وكانت القوات الأمنية استبقت تظاهرات، السبت، بحملة اعتقالات طالت أكثر من 300 شخص في باريس، قبيل ساعات على خروج مظاهرات دعت إليها حركة “السترات الصفراء” المناهضة للحكومة.
وقبل عدة أيام، أعلنت السلطات الفرنسية أنها تستعد لتظاهرات، السبت، بتدابير أمنية استثنائية، تشمل نشر نحو 89 ألف عنصر أمني، فضلا عن عربات مدرعة لم تستخدم منذ أعمال الشغب التي شهدتها ضواحي باريس في 2005.
وتوقعت السلطات أن تقع أحداث شغب خلال التظاهرات بعدما دعت حركة “السترات الصفراء” إلى تظاهرات جديدة، للأسبوع الرابع على التوالي.
واندلعت احتجاجات هذه الحركة في نوفمبر الماضي، إثر قرار رفع أسعار الوقود الذي تراجعت عنه حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.انتهى29/ع

نشر الناشط السعودي عمر بن عبد العزيز على صفحته في موقع “تويتر” أغنية جديدة أهداها لروح الصحفي الراحل جمال خاشقجي.

يمكن للسفن الحربية الأوكرانية أن تعبر مضيق كيرتش إلى بحر ازوف ضمن شروط معينة.

أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، الثلاثاء الماضي، مسؤولا في سلاح الجو الأميركي برتبة كولونيل، وذلك بتهمة استغلال الأطفال جنسيا، حسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يفتح متحف أفريقيا أبوابه من جديد أمام الجمهور في بلجيكا، الأحد، بعد أعمال تجديد دامت 5 سنوات لتحويله من معرض للدعاية المؤيدة للاستعمار، إلى متحف ينتقد الماضي الإمبريالي للبلاد.

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون، عقب تصريحات تلفزيونية للأخير، وصف فيها الرئيس بأنه “غير منضبط تماما”.

صنعت روسيا بندقية رشاشة جديدة، وأطلق على الرشاش الروسي الجديد اسم “شاك-12” (شي أ كا-12).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك