اخبار العراق الان

نائبة عن نينوى: السيول وتشكيل لجنة طوارئ بالمحافظة ابرز ما سنناقشه خلال جلسة اليوم

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

أكدت النائبة عن محافظة نينوى لليال محمد علي، اليوم السبت، ان ملف السيول وتشكيل لجنة طوارئ بالمحافظة ابرز ما سيتم مناقشته خلال جلسة اليوم.

وقالت علي في بيان لمكتبها الاعلامي تلقت “الغد برس” نسخة منه، إن “نواب نينوى سيطرحون ملف السيول التي ضربت نينوى ولدينا نقاط فعلية سنطالب بها تتضمن مساعدة سكان الموصل وحمايتهم من التغيرات المناخية”.

واضافت ان “ابرز النقاط التي حددتها هي ضرورة تشكيل لجنة للطوارئ تعمل بشكل مفتوح في نينوى على ملفات الكوارث”.

واشارت الى “ضرورة انهاء ملف النازحين وما يتسبب به من مشكلات للنازحين انفسهم وللدولة العراقية، حيث ان المتضرر الاول هو النازح من خلال غرق مخيمه وخيمته، ومرضه، وبعده عن منزله، ومدينته، والدولة كذلك متضررة من حجم المصروفات على المخيمات والجهود الاخرى الامنية والصحية”.

وحول مركز الموصل اكدت ان “المحافظة والجهود الخدمية قدمت ما تستطيع خلال ساعات الليل بينما كانت احياء كاملة في الجانب الايسر والايمن تغرق، ولكن فعليا كانت الحاجة لجهود الوزارات الاتحادية وللاسف لم نجدها ليلا في الموصل”.

وتابعت ان “المدينة بحاجة اليوم الى موقف اتحادي، فالدمار بعد الحرب لم يبقي بنى تحتية ولا مشاريع خدمية تقف ضد السيول والفيضانات”.

وزادت ان “تشكيل لجنة في نينوى لمتابعة التغيرات المناخية وايضا تعمل ضمن لجنة الطوارئ هي ضرورة ملحة ومقترح يجب ان يأخذ بنظر الاعتبار”.

وخلصت الى ضرورة “الدعم الفوري لنينوى من خلال الجهود الخدمية الاتحادية او من المحافظات القريبة بأيعاز الحكومة، وضرورة وضع جداول مالية لصرفها على المشاريع في نينوى ايضا بمراقبة اتحادية وتعويض من تضرر لبدء حياته مجددا، حيث ان الناس انهكت مسبقا في الحرب وحاليا من الكوارث الطبيعية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك