اخبار العراق اليوم

الكعبي: ضرورة مراعاة الاختصاص في اختيار رئاسات اللجان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:05 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، السبت، إلى ضرورة مراعاة الاختصاص في اختيار رئاسات اللجان.
وذكر المكتب الإعلامي للكعبي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الأخير ترأس اجتماعا لرؤساء الكتل النيابية في القاعة الدستورية اليوم السبت، وناقش الاجتماع الذي حضره بشير الحداد نائب رئيس البرلمان آلية اختيار رئاسات اللجان النيابية”.
وأضاف البيان، أنه “جرى بحث العديد من الفقرات الخاصة بتشكيل اللجان واعداد الاعضاء وكيفية انتخاب رئيس ونائب ومقرر لكل لجنة، مع مراعاة الاسراع في انهاء تشكيلها خلال الايام المقبلة”.
وتابع، “كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة ترشحها الكتل النيابية تأخذ على عاتقها ما تخلص إليه لجنة تعديل النظام الداخلي ورفع مقترحاتها النهائية بأسرع وقت للبدء بتشكيل رئاسات اللجان خلال الايام المقبلة، مع مراعاة توزيع النواب بين اللجان ، مع دراسة امكانية تمثيل النائب في اكثر من لجنة وخاصة اللجان التي تضم عدد اقل من الاعضاء”.
وقال الكعبي، بحسب البيان، إن “عمل جميع اللجان على قدر كبير من الاهمية لمتابعة مشاريع القوانين ومشاريع الاتفاقيات الثنائية، واغلبها حاليا بدأت اعمالها بشكل فعلي برئاسة النائب الاكبر سنا، لحين انتخاب رئيس ونائب ومقرر لكل لجن”، مشددا على “مراعاة التخصص والخبرة في ذلك”.انتهى29/أ43

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت، على الإسراع بإكمال التشكيلة الحكومية بعيدا عن الإرادات الشخصية والتدخلات الاجنبية.

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، السبت، على عدم السماح باستبدال فالح الفياض وأي مرشح للوزارات الشاغرة، متهما تحالف سائرون بمحاولة فرض الإرادات.

وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، تنبيها للشعراء والمنشدين والرواديد من ابناء الخط الصدري ويهيب بهم الامتناع عن استخدام العبارات الطائفية

تنشر /موازين نيوز/، السبت، الوصيّة التي تركها الرئيس العراقي السابق والزعيم الكردي جلال طالباني، التي عثر عليها بعد محاولات مضنية، والتي يبدو أنّ بعض أقرب

كشفت دائرة صحة ذي قار، السبت، عن موعد إعلان نتائج تعيينات الدرجات الوظيفية على ملاكها.

قررت حركة التغيير، معاقبة اعضائها ممن يدلون بتصريحات او يتهجمون على الحزب الديمقراطي الكردستاني او مسرور بارزاني مرشح الحزب لرئاسة حكومة الاقليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك