اخبار العراق الان عاجل

العامري والخزعلي يؤكدان على ضرورة استكمال الكابينة الحكومية

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم السبت، على ضرورة الاسراع في إكتمال كابينة عادل عبدالمهدي.

وبحسب تغريدة للخزعلي على موقع “تويتر” جاء فيها : “جرى التباحث حول سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة بعيداً عن الارادت الشخصية والتدخلات الاجنبية وضرورة الإلتزام بتوجيهات المرجعية الدينية بالتحذير من إستخدام العنف السياسي والتهديد واللجوء للشارع لفرض الرأي وعدم تجاوز الاساليب الديموقراطية”.

ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة.

وخلال فترة تشكيل الحكومة العراقية، حصل عادل عبدالمهدي على دعم منقطع النظير من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وسانده في مواجهة ضغوط الكتل السياسية.

وأدى رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، بتشكيلة وزارية “ناقصة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك