اخبار العراق الان

الطاقة النيابية تحذر من تولي شخصية 'سيئة السمعة' لإدارة شركة 'سومو'

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

حذر مقرر لجنة الطاقة النيابية عادل المحلاوي، اليوم السبت، من تولي شخصية “سيئة السمعة” إدارة شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، مطالباً بفتح تحقيق بشأن فساد مالي بملايين الدولارات في الشركة.

وقال المحلاوي في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، ان “هناك شخصية سيئة السمعة من داخل شركة (سومو) يحاول الوصول الى ادارة هذه الشركة”.

واضاف “ادعو رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى فتح تحقيق بشأن الانباء التي تناولتها بعض القنوات الفضائية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي والتي تخص فسادا ماليا يقدر بملايين الدولارات مع الشركة الصينية والشركة الروسية”.

وتداولت وسائل اعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي في الاونة الاخيرة اخباراً عن ملفات فساد بملايين الدولارات في شركة “سومو”.

وكان النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، قد قال يوم الاحد الماضي، إن “فساد شركة تسويق النفط (سومو) اصبح من اخطر الملفات التي تهدد الدولة والمتمثلة بمسؤولي شركة التسويق والداعمين للشركة”.

واكد “وجود هدر كبير بالمال العام من قبل الشركة يقدر بملايين الدولارات، لذا سيتم التحرك لتشكيل لجان تحقيقية بهذا الملف”.

وبين ان “هناك وثائق حول وجود هدر بالمال في شركة تسويق النفط سومو مع شركة (ليتاسكو) الروسية و(زين هاو) الصينية، وهذه الشركة لديها العديد من صفقات الفساد مع بعض المافيات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك