اخبار العراق اليوم

العامري والخزعلي يؤكدان على إكمال التشكيلة الحكومية بعيدا عن الإرادات الشخصية والتدخلات الاجنبية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:59 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت، على الإسراع بإكمال التشكيلة الحكومية بعيدا عن الإرادات الشخصية والتدخلات الاجنبية.
وقال المكتب الإعلامي، للخزعلي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم، الحاج هادي العامري رئيس تحالف الفتح”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث مجمل القضايا على الساحة السياسية العراقية وسبل الإسراع في إكمال ما تبقى من تشكيلة الحكومة الحالية لتستطيع الإنطلاق لتأدية مهامها بشكل صحيح بعيداً عن الارادت الشخصية والتدخلات الاجنبية”.
وأكد الطرفان، على “ضرورة الإلتفات إلى ما صرحت به المرجعية الدينية في خطبة أمس الجمعة ،بالتحذير من إستخدام أساليب العنف السياسي واللجوء للشارع لفرض الرأي متجاوزين الأطر والوسائل الديموقراطية المتفق عليها”.انتهى29/أ43

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، السبت، إلى ضرورة مراعاة الاختصاص في اختيار رئاسات اللجان.

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، السبت، على عدم السماح باستبدال فالح الفياض وأي مرشح للوزارات الشاغرة، متهما تحالف سائرون بمحاولة فرض الإرادات.

وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، تنبيها للشعراء والمنشدين والرواديد من ابناء الخط الصدري ويهيب بهم الامتناع عن استخدام العبارات الطائفية

تنشر /موازين نيوز/، السبت، الوصيّة التي تركها الرئيس العراقي السابق والزعيم الكردي جلال طالباني، التي عثر عليها بعد محاولات مضنية، والتي يبدو أنّ بعض أقرب

كشفت دائرة صحة ذي قار، السبت، عن موعد إعلان نتائج تعيينات الدرجات الوظيفية على ملاكها.

قررت حركة التغيير، معاقبة اعضائها ممن يدلون بتصريحات او يتهجمون على الحزب الديمقراطي الكردستاني او مسرور بارزاني مرشح الحزب لرئاسة حكومة الاقليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك