اخبار الاقتصاد

العراق يسعى لزيادة الطاقة التخزينية لـ 20 مليون برميل من النفط الخام بـ 2026

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:01 – 08/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة النفط، السبت، عن سعيها لزيادة سعة الطاقة التخزينية بحدود 20 مليون برميل من النفط الخام خلال العام 2026.
وقال مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار في تصريح صحفي نقلته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت /موازين نيوز/ عليه، إن شركته “وضعت برنامجا لتطوير قدراتها التصديرية لغاية العام 2025 لاستيعاب حجم انتاج النفط الخام لحقول البصرة والمحافظات الجنوبية”.
وأضاف عبد الجبار، أن “البرنامج سيضاعف من حجم طاقة منصات وموانئ البصرة لتصدير النفـط الخام مئة بـالمئة وصولا إلى 6 ملايين برميل يوميا من الطاقة، بدلا من الطاقة المتاحة حاليا والتي تبلغ ثلاثة ملايين و500 الف برميل يوميا”.
وأكد، أن “هناك خطة موازية لزيادة سعة الطاقة التخزينية بحدود 20 مليون برميل من النفط الخام خلال العام 2026 لضمان القدرة على ادارة كميات النفط المنتج من وسط وجنوب البلاد والتي من شأنها تطوير التنمية المستدامة”.انتهى29/أ43

استقرت اسعار صرف الدولار لليوم الرابع على التوالي ببورصة الكفاح والاسواق المحلية اليوم السبت (8 كانون الاول 2018).

سجّل الفائض التجاري بين الصين والولايات المتحدة قيمة قياسية قدرها 35.6 مليار دولار في ضوء ازدياد الصادرات وتراجع الواردات، بحسب أرقام رسمية صدرت السبت.

قالت شركة قطر للبترول في بيان يوم السبت إنها وقعت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل للاستحواذ على حصة قيمتها 10 بالمئة في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في موزمبيق.

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، السبت، عن أن يوم ٢٥ من هذا الشهر هو اخر يوم لتداول اسهم شركاته، لافتا إلى أنه سجل ارتفاعا في حجم وقيمة الأسهم المتداول خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت السلطات التركية، تعديل قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شراء العقارات لتشمل أيضا شراء العقارات غير المكتملة ولا تقتصر فقط على شراء العقارات المكتملة.

فرض الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة رئيس الوزراء شينزو آبي فجر السبت تشريعاً يسمح بإدخال المزيد من العمال الأجانب إلى البلاد، في خطوة مثيرة للجدل تهدف إلى مواجهة النقص المزمن في العمالة داخل الأرخبيل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك