اخبار العراق الان

نائب فيه: تحالف سائرون يخطط لإلغاء الاتفاقية الأمنية مع واشنطن

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

جدد النائب عن تحالف سائرون، سلمان حسن، السبت (8 كانون الأول 2018)، رفض تحالفه لأي تواجد أجنبي على الاراضي العراقية وعلى وجه الخصوص القوات الامريكية المحتلة، فيما أكد ان تحالفه سيطالب بإلغاء الاتفاقية الامنية الموقعة مع واشنطن.

وقال حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون يرفض وجود أية قوة محتلة او أجنبية على الاراضي العراقية"، مؤكدا أن "العراق لديه قوات مسلحة اثبتت للعالم أجمع مدى قوتها في حماية البلد".

وأضاف النائب عن تحالف الصدر، الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن "الاتفاقية الأمنية الاستراتيجية التي وقعها العراق مع الولايات المتحدة الامريكية، ابان خروجهم من العراق، غير مجدية ولم يتم تطبيقها بشكل حقيقي".

واكد، أن تحالفه "سيطالب بإلغاء الاتفاقية كونها غير مجدية، ومن اجل اخراج القوات الامريكية من العراق".

وكان عضو مجلس النواب عن تحالف "سائرون"، سلام الشمري، قد دعا الخميس (29 تشرين الثاني 2018)، الكتل السياسية الى توافق وطني بشأن انهاء تواجد القوات الاجنبية في البلاد.

وقال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العراق دولة ذات سيادة وحكومة منتخبة من برلمان يمثل الشعب العراقي بجميع اطيافه وتواجد بعض القوات الاجنبية يعد انتهاكاً للسيادة الوطنية وتهديداً لوحدة العراق واستقراره".

واضاف الشمري، أن "على مجلس النواب العمل على تشريع قانون لإنهاء تواجد القوات الاجنبية في البلاد وضمن فترة زمنية محددة".

وشدد على أن "القوات العراقية بمختلف مسمياتها اضافة للحشد الشعبي ومعه ابناء العشائر العربية الاصيلة قادرة وبجدارة على حماية البلاد من الارهاب ومن اي عدوان".

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك