اخبار العالم

روسيا تنجح في اختبارها لصواريخ جديدة للدفاع البحري

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:31 – 08/12/2018

متابعة – موازين نيوز
نجحت منظومة “باكيت” الصاروخية البحرية المضادة للغواصات والطوربيدات، والمركبة على سفينة “غرومكي” الخفيفة في اجتياز أول اختبار عليها في بحر اليابان.
وخلال الاختبار، تمكنت سفينة “غرومكي” الجديدة المزودة بهذه المنظومة من اكتشاف غواصة الخصم المفترض وتصنيفها، تاركة لمنظومة “باكيت” استهدافها، حيث استطاعت رصدها وكانت جاهزة لضربها وإغراق العدو المفترض.
صواريخ “باكيت”، مخصصة لضرب الغواصات في المياه القريبة واعتراض الطوربيدات المعادية والدفاع عن نفسها، وعن السفن الصديقة التي ترافقها، وقادرة على تنفيذ مهامها في مختلف الظروف الجوية والسرعات وارتفاعات الموج.
السفينة المزودة بصواريخ “باكيت”، والتي اختبرها الأسطول الروسي في بحر اليابان اليوم، تمتاز بسرعة ومناورة عاليتين، إذ أنها أصغر من الفرقاطة وأكبر  من زوارق الدورية الساحلية.انتهى29/ص

ارتفعت، السبت، حدة المصادمات بين قوات الأمن الفرنسية وأنصار حركة السترات الصفراء في باريس، مما دفع السلطات إلى نشر مدرعات للمرة الأولى في العاصمة منذ سنوات، في وقت ارتفع عدد الجرحى والموقوفين من المتظاهرين الذين رفعوا سق

انتقدت واشنطن بوست عودة السفير السعودي إلى الولايات المتحدة ووصفتها بالجرأة الوقحة، متهمة إياه بالكذب الصريح بشأن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

تمكنت أجهزة الاستشعار الموجودة على متن المسبار” “إنسايت” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا من تسجيل “صوت المريخ” وهو الحدث الذى يجرى للمرة الأولى فى

بطريقة غريبة ومميزة، قررت بلدة ألمانية احياء ذكرى “ملك الروك” الراحل إلفيس بريسلي، الذي أمضى فيها فترة خدمته في الجيش الأميركي، وذلك من خلال “إشارات مرور”.

أطلقت قوات الأمن الفرنسية، السبت، وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع على أنصار حركة السترات الصفراء، الذين تظاهروا وسط العاصمة، باريس، في بداية أسبوع جديد من تظاهرات الحركة التي خرجت احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

نشر الناشط السعودي عمر بن عبد العزيز على صفحته في موقع “تويتر” أغنية جديدة أهداها لروح الصحفي الراحل جمال خاشقجي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك