اخبار الرياضة

الصوت الشبح يُشعل الجدل بشأن مصداقية الكرة الذهبية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:09 – 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
تتعالى أصوات المتابعين والمتخصصين في خبايا الشأن الكروي، حول مدى نزاهة ومصداقية التصويت على جائزة الكرة الذهبية التي تُوج بها لوكا مودريتش، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما ظهرت بعض الأدلة التي تدعم الأقاويل التي تشير إلى وجود تلاعب في اختيارات المصوتين.
وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن قائمة المصوتين على الكرة الذهبية حملت اسم عبدو بوينا، كصحفي وإعلامي في إحدى الصحف من جزر القمر، والذي جاءت اختياراته بالترتيب: كيليان مبابي، لوكا مودريتش، كريستيانو رونالدو، إيدين هازارد، محمد صلاح.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن عبدو بوينا عبارة عن “صوت شبح” لكونه غير موجود، ناهيك عن أنه يشتغل في منبر إعلامي تم إغلاقه منذ 6 سنوات، وهو ما كشف عنه أحد المصورين من جزر القمر.
واستدلت الصحيفة المذكورة، بتصريحات تويميمو عبدو، المصور الذي عمل في نفس الصحيفة التي يُنسب إليها عبدو بوينا، والتي قال فيها: “أنا مندهش لرؤية اسم الصحيفة في قائمة المصوتين، رغم إغلاقها منذ 6 سنوات”.
وأضاف: “كما أنه لم يكن هناك صحفي يُدعى عبدو بوينا يعمل معنا في تلك الصحيفة”، وهو الأمر الذي يؤجج نار الانتقادات التي تطال صحيفة (فرانس فوتبول) خلال السنوات الأخيرة، بسبب المزاعم التي تؤكد وجود تلاعب في اختيارات المصوتين.
جدير بالذكر أن لوكا مودريتش نجح في التتويج بالكرة الذهبية، بعد تفوقه على كريستيانو رونالدو وأنطوان جريزمان، مستفيداً من تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي، وصعوده لنهائي كأس العالم مع منتخب كرواتيا.انتهى29/ع

لا تمر مباراة واحدة، دون أن تنتقد جماهير نادي ريال مدريد، الأداء الدفاعي الذي يبصم عليه القائد سيرجيو راموس هذا الموسم، وهو ما يظهر جلياً على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك على الرغم من أن الأرقام تُثبت أن المدافع الإسبان

وجه أسطورة نادي أرسنال إيان رايت، اليوم السبت، رسالة إلى ثلاثي هجوم “الريدز”، محمد صلاح وساديو مانيه وروبرتو فيرمينو، قبل اللقاء الذي سيجمع ليفربول مع نادي بورنماوث.

اعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، عن قرب افتتاح ملعب عين التمر بـ “2000” متفرج في محافظة كربلاء .

أيام قليلة تفصلنا عن متابعة البطولة المنتظرة وهي كأس أمم أسيا 2019 والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبل.

يُقبل نادي برشلونة على مباراة قوية، وذلك حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على جاره إسبانيول في ديربي كتالونيا، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب باور 8، ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

يدخل علينا الإسبوع السادس عشر سريعا من أحداث ووقائع الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018-2019 والذي يتصدره فريق مانشستر سيتي وهو نفسه حامل لقب الموسم الماضي بقيادة المدرب الإسباني المميز بيب جوارديولا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك