اخبار العالم

أردوغان يرفض وساطة رئيس دولة صديقة لإغلاق ملف خاشقجي!

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:47 – 08/12/2018

 متابعة ـ موازين نيوز 
قال الكاتب والمحلل السياسي التركي، رمضان بورصا،في مقال نشرته وكالة تسنيم الإيرانية، إن تركيا رفضت وساطة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير بناء على طلب سعودي، لإغلاق ملف الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وأصرت على كشف الحقيقة في القضية.
ونقل الكاتب عن مصادر لم يُسمّها أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بذل جهودا متعددة بغية إقناع تركيا عبر بعض الوسطاء أن تغلق ملف قتل خاشقجي سريعا. وأنه سعى من خلال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى إقناع الرئيس السوداني عمر البشير بالتوسط لكي يطلب من الرئيس التركي غض النظر عن ملف قتل خاشقجي، مقابل إطلاق سراح عدد لافت من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين في مصر.
 وأشار المصدر إلى أن الرئيس التركي قد رفض بشكل صريح وقاطع اقتراح محمد بن سلمان والذي نقل إليه من قبل عمر البشير على هامش مراسم افتتاح مطار إسطنبول الجديد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وأكد المصدر أن تصريحات أردوغان أثناء مشاركته في قمة مجموعة العشرين (G20) في الأرجنتين وإصراره على كشف تفاصيل قضية قتل خاشقجي أثناء زيارته للبارغواي تدل على رفضه للاقتراح الذي تلقاه من ولي العهد السعودي والذي نقل اليه عبر الرئيس السوداني بشكل مباشر.انتهى29/ث

صرح مسؤول أمني روسي رفيع بأن إغلاق مضيق كيرتش قبيل احتجاز السفن الحربية الأوكرانية، جاء تحسبا لأي عمل استفزازي أوكراني قد يستهدف جسر القرم.

نجحت منظومة “باكيت” الصاروخية البحرية المضادة للغواصات والطوربيدات، والمركبة على سفينة “غرومكي” الخفيفة في اجتياز أول اختبار عليها في بحر اليابان.

ارتفعت، السبت، حدة المصادمات بين قوات الأمن الفرنسية وأنصار حركة السترات الصفراء في باريس، مما دفع السلطات إلى نشر مدرعات للمرة الأولى في العاصمة منذ سنوات، في وقت ارتفع عدد الجرحى والموقوفين من المتظاهرين الذين رفعوا سق

انتقدت واشنطن بوست عودة السفير السعودي إلى الولايات المتحدة ووصفتها بالجرأة الوقحة، متهمة إياه بالكذب الصريح بشأن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

تمكنت أجهزة الاستشعار الموجودة على متن المسبار” “إنسايت” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا من تسجيل “صوت المريخ” وهو الحدث الذى يجرى للمرة الأولى فى

بطريقة غريبة ومميزة، قررت بلدة ألمانية احياء ذكرى “ملك الروك” الراحل إلفيس بريسلي، الذي أمضى فيها فترة خدمته في الجيش الأميركي، وذلك من خلال “إشارات مرور”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك