اخبار العراق الان عاجل

نيجيرفان البارزاني: سيبقى الدكتور جمال نَبَز حياً بما تركه من نتاجات

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

وجَّه رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، برقية مواساة برحيل الكاتب والمفكر الكوردي، الأستاذ الدكتور جمال نَبَز، قدم من خلالها تعازيه لعائلته وأصدقائه ورفاقه، وأكد فيها أن “الأستاذ جمال نَبَز سيبقى حياً بما تركه من نتاجات”.

وجاء نص برقية المواساة: إلى عائلة المرحوم الأستاذ الدكتور جمال نَبَز… تلقينا اليوم، بحزن وأسى نبأ رحيل مفكر أمتنا العالم والكاتب المعروف الأستاذ الدكتور جمال نَبَز. بهذه المناسبة الحزينة، نعزيكم ونعزي جميع أقارب وأصدقاء ورفاق الأستاذ جمال نَبَز، داعين الله تعالى أن يلهم الجميع الصبر والسلوان. معلنين أن حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل التسهيلات والمساعدة لإجراء مراسم الدفن.

كان الأستاذ جمال نبز عالماً كبيراً من علماء شعبنا، وكان له الدور البارز والمشهود في الحركة الفكرية والسياسية الكوردية وفي التعريف بثورة كوردستان ودعمها، وتعريف ودعم المطالب المشروعة لشعبه في المنفى وفي المراكز الثقافية في أوروبا، وفي نشر الفكر والوعي القوميين.

إن كتبه ونتاجاته الغزيرة في المجالات الفكرية والثقافية واللغوية، تجعل ذكر واسم الأستاذ الدكتور جمال نبز خالدين أبداً، طابت ذكراه.

يذكر أن الكاتب والمفكر الكوردي الأستاذ الدكتور جمال نَبَز، توفي اليوم السبت، 8 كانون الأول 2018، في العاصمة الألمانية برلين، عن عمر يناهز 85 عاماً متأثراً بمرض عضال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك