اخبار العراق الان

الشرطة تمنع بالقوة السترات الصفر من اختراق المنافذ الى قصر الإليزيه

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

منعت الشرطة الفرنسية، السبت، أصحاب السترات الصفر "بالقوة" من اختراق المنافذ الى قصر الإليزيه، في العاصمة باريس.

وقالت وسائل اعلام، إن "الشرطة منعت بالقوة أصحاب السترات الصفر من اختراق المنافذ الى قصر الاليزيه".

م جانبها ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية، في بيان، أن "عدد المتظاهرين في انحاء فرنسا في احتجاجات السترات الصفر، بلغ 31 ألف متظاهر".

واضافت، أن "700 متظاهر موقوف في باريس في هذه الاحتجاجات".

وكانت وسائل إعلامية، قد افادت بأن الشرطة الفرنسية اعتقلت 317 متظاهراً قبيل انطلاق التظاهرات في البلاد.

وذكرت قناة العربية الحدث، في خبر عاجل، أن "الشرطة الفرنسية اعتقلت 317 متظاهراً قبيل انطلاق التظاهرات في البلاد"، لافتا الى ان "المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب باستقالة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون".

وبدأت حركة "السترات الصفراء" منذ أكثر من ثلاثة أسابيع اعتراضا على قرار الحكومة زيادة الضرائب على الوقود، إلا أن مطالب الحركة لم تنحصر فقط بالضريبة التي تعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير، بل امتدت لتشمل الوضع المعيشي وغلاء الأسعار وهبوط القيمة الشرائية وتدهور الخدمات العامة.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، يوم أمس الجمعة، البدء في إضراب مفتوح يوم السبت، تزامنا مع احتجاجات حركة "السترات الصفراء".

قال نقيب الشرطة ألكساندر لانغولا إن أفراد الشرطة "لن ينضموا إلى الاحتجاجات التي تنظمها "السترات الصفراء" لكنهم يريدون تقديم الدعم لهم"، حسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وتابع نقيب الشرطة الفرنسية "الدولة تتعامل مع معظم أفراد الشرطة كالحيوانات، إن ساعات العمل طويلة جدا دون انقطاع… قد يرسلون في غيابنا أشخاصا ليست لديهم كفاءة في التعامل مع المحتجين".

وأضاف ألكساندر لانغولا "سنسير في الاحتجاجات رافعين يافطاتنا بهدف التعبير عن دعمنا للمطالبات بزيادة القوة الشرائية لدى المواطنين، ولأي شرطي يستجيب للإضراب عن العمل الحق في الانضمام إلى زملائه أثناء الاحتجاجات".

وأكد أنغولا أنه من "الصعب التنبؤ بما سيحدث غدا"

بغداد اليوم – البصرة جدد العشرات من أهالي البصرة، اليوم السبت، تظاهراتهم أمام مبنى الحكومة الحلية وسط المحافظة. وأفاد مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من أهالي البصرة، جددوا تظاهراتهم، لليوم السادس على التوالي، أمام مبنى الحكومة المحلية وسط المح

بغداد اليوم- بغداد كشف مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، عن احتفالية ستقام يوم الاثنين المقبل، داعيا المواطنين الى الوقوف دقيقة على ارواح الشهداء وتضامنا مع عوائلهم ومع الجرحى. وقال المكتب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه

بغداد اليوم-بغداد نفى رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، السبت، 08 كانون الأول، 2018، فقدان نائب لمتعلقاته الشخصية داخل المبنى. وقال الحلبوسي، في جلسة اليوم، "لم يتم فقدان اي شيء داخل قاعة الجلسات"، مبينا أن "ما اشارت له وسائل ال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك