اخبار العراق اليوم

إيران تستأنف تصدير الغاز إلى العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:01 – 08/12/2018

بغداد- موازين نيوز
أفاد موقع وزارة النفط الإيرانية “شانا”، اليوم السبت، أن طهران استأنفت تصدير الغاز إلى العراق بعد فترة توقف بسبب عطل في أحد خطوط الأنابيب بعد انهيار أرضي وفيضانات.
وذكر الموقع الخاص بالوزارة “شانا” أن شركة الغاز الوطنية الإيرانية اليوم قامت بإعادة تشغيل الأنابيب إلى العراق بعد إصلاحها.
وكان العراق قد أعلن في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت أن صادرات الغاز توقفت في أعقاب زلزال مما حرم شبكة الكهرباء العراقية من 2500 ميغاوات في ظل اعتماد بغداد الشديد على الغاز الإيراني لتغذية محطاتها.
يذكر أن الولايات المتحدة سمحت للعراق بمواصلة استيراد الغاز الطبيعي وإمدادات الطاقة لمدة 45 يوما من إيران بالرغم من فرض عقوبات اقتصادية على الأخيرة.انتهى29/ح

طالب أحمد مظهر الجبوري، السبت، بفتح تحقيق مع وزراء الموارد المائية في الحكومات السابقة، عازيا ذلك الى عدم تعاملهم بـ”جدية” مع ملف السيول.

أكد تحالف سائرون الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، أن تقديمه قانون الخدمة الإلزامية جاء من منطلقات مدنية وليست عسكرية.

دعت النائب عن محافظة الانبار نهلة الراوي، السبت، الى إضافة المخصصات المالية ضمن موازنة العام لإعادة إعمار الدوائر الخدمية والمستشفيات والمدارس وتأهيل وأعمار الجسور المدمرة في الأنبار.

أردوغان عن أحداث فرنسا: انظروا ماذا تفعل شرطة هؤلاء الذين كانوا يهزأون بشرطتنا

نشر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، السبت، مراسيم الاحتفال الخاصة بيوم النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، والذي سيصادف يوم الإثنين المقبل.

نفى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت، ما نشر بشأن فقدان متعلقات شخصية لأحد النواب داخل قاعة جلسات البرلمان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك