اخبار الاقتصاد

فائض قياسي في تجارة الصين مع الولايات المتحدة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:59 – 08/12/2018

بغداد- موازين نيوز
سجل الفائض التجاري بين الصين والولايات المتحدة قيمة قياسية قدرها 35,6 مليار دولار في ضوء زيادة الصادرات وتراجع الواردات، بحسب أرقام رسمية صدرت السبت.
وارتفعت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بنسبة 9.8 بالمئة في نوفمبر على أساس سنوي بينما انخفضت الواردات في الشهر ذاته 25 بالمئة، بحسب المعلومات الواردة من إدارة الجمارك الصينية.
ويتجاوز الفائض الشهري القياسي الحجم الذي سجل في أكتوبر وقدره 31.8 مليار دولار ويأتي بالرغم من الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على المنتجات الصينية.
وبلغ الفائض التجاري الصيني مع الولايات المتحدة للأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري 293.5 مليار دولار، مقارنة بـ251.3 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.انتهى29/ح

أعلنت وزارة النفط، السبت، عن سعيها لزيادة سعة الطاقة التخزينية بحدود 20 مليون برميل من النفط الخام خلال العام 2026.

استقرت اسعار صرف الدولار لليوم الرابع على التوالي ببورصة الكفاح والاسواق المحلية اليوم السبت (8 كانون الاول 2018).

سجّل الفائض التجاري بين الصين والولايات المتحدة قيمة قياسية قدرها 35.6 مليار دولار في ضوء ازدياد الصادرات وتراجع الواردات، بحسب أرقام رسمية صدرت السبت.

قالت شركة قطر للبترول في بيان يوم السبت إنها وقعت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل للاستحواذ على حصة قيمتها 10 بالمئة في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في موزمبيق.

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، السبت، عن أن يوم ٢٥ من هذا الشهر هو اخر يوم لتداول اسهم شركاته، لافتا إلى أنه سجل ارتفاعا في حجم وقيمة الأسهم المتداول خلال الأسبوع الماضي.

أعلنت السلطات التركية، تعديل قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شراء العقارات لتشمل أيضا شراء العقارات غير المكتملة ولا تقتصر فقط على شراء العقارات المكتملة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك