اخبار العراق الان

المالكي: استبدال الفياض يعني فرض ارادات من قبل تحالف سائرون ولن نسمح بذلك

بغداد/ الإخبارية

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت،  على أن اختيار المرشحين لتولي الوزارات من عدمه يتم  بالتصويت داخل قبة  البرلمان  وليس عبر الفوضى والتهديد والوعيد، فيما أشار إلى ان ائتلافه لن يسمح لتحالف البناء المنضوي تحته ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستبدال مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض او اي مرشح آخر على اعتبار ان استبدال الفياض يدل على فرض ارادات من قبل تحالف سائرون.

وقال المالكي في تصريح إن ائتلافه “سوف  لن يسمح لتحالف  البناء و لا حتى رئيس الوزراء عادل عبد  المهدي باستبدال المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض ولا حتى  أي مرشح  آخر من المرشحين للوزارات الشاغرة”.

وأضاف أن “تغيير الفياض يدل على فرض إرادات من قبل تحالف  سائرون على  البرلمان والحكومة وبطرق غير  دستورية  وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية”.

ودعا المالكي كتلة سائرون في البرلمان إلى “ايضاح وجهة نظرهم  التي  تدفعهم لرفض تولي الفياض لحقيبة الداخلية والامتناع عن  التصويت له في البرلمان في  حال أرادوا ذلك “، مبينا انه “في حال لم يحصل الفياض على الأصوات التي تؤهله لتولي الداخلية فسيتم استبداله أما إذا ما حصل على ثقة غالبية أعضاء البرلمان فهذا يعني بان الشعب هو من اختاره لهذا  المنصب”.

ولفت المالكي إلى انه “ووفق الدستورفان اختيار المرشحين لتولي الوزارات  من  عدمه يتم  بالتصويت  داخل  قبة  البرلمان  وليس عبر  الفوضى  والتهديد  والوعيد”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الوكالة الاخبارية العراقية

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك