اخبار العالم

روسيا: جسر القرم كان هدفا محتملا للاستفزاز الأوكراني

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:47 – 08/12/2018

متابعة ـ موازين نيوز 
صرح مسؤول أمني روسي رفيع بأن إغلاق مضيق كيرتش قبيل احتجاز السفن الحربية الأوكرانية، جاء تحسبا لأي عمل استفزازي أوكراني قد يستهدف جسر القرم.
وقال نائب رئيس إدارة خفر السواحل التابعة لهيئة الأمن الفدرالي الروسية أليكسي فولسكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت: “إغلاق المضيق مرتبط بالدرجة الأولى بضرورة الحيلولة دون قيام السفن الأوكرانية باستفزاز محتمل يستهدف جسر القرم، أو سلامة الملاحة في المضيق”.
ووصف المسؤول مزاعم كييف أن سفنها كانت بصدد تنفيذ “عبور سلمي” عبر مضيق كيرتش، بأنها تفتقد للمصداقية، مؤكدا أنه أثناء تفتيش السفن المخالفة تم العثور فيها على ما يفوق الكميات العادية من الأسلحة والذخيرة.
ولفت فولسكي إلى أنه عندما تأهبت السفن الأوكرانية للقتال، كانت 166 سفينة مدنية متواجدة في منطقة المضيق بانتظار السماح لها بالعبور، وأضاف: “يمكننا أن نتصور ما كان سيحدث في حال إطلاق نار مدفعي ولو بصورة عرضية في منطقة تتميز حركة الملاحة فيها بهذه الدرجة من النشاط”.
وكذّب فولسكي ادعاءات تتحدث عن فرض روسيا الحصار على الموانئ الأوكرانية على بحر آزوف، وقال: “ليس هناك ما يدل على حصار الموانئ الأوكرانية إطلاقا. وليس هناك أي تحيز من قبلنا ولم يحدث أي تجاوز للصلاحيات”.
وأوضح المسؤول أنه في الفترة بين 1 أبريل و1 ديسمبر 2018 شهد مضيق كيرتش عبور أكثر من 18 ألف سفينة، لم يتم تفتيش إلا حوالي ألفين منها، كان معظمها متوجها إلى موانئ روسية لا أوكرانية.
وكان خفر السواحل الروسي قد احتجز ثلاث سفن حربية أوكرانية في 25 نوفمبر الماضي بعد أن انتهكت المياه الروسية قرب مضيق كيرتش الرابط بين البحرين الأسود وآزوف شرقي شبه جزيرة القرم.انتهى29/ث

على وقع الحملات التي تنظمها “السترات الصفراء” احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في فرنسا، بدأت تحركات “السترات” بالظهور في بلجيكا وهولندا، وسط توقعات بأن تتحول لأحداث عنف واسعة.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، مقتطفات من التعديل المضاف على قانون الجنسية لطالبيها من الأجانب ممن يشترون عقارا تركيا بقيمة 250 ألف دولار.

ترامب يهاجم اتفاق باريس للمناخ على خلفية تحرك السترات الصفراء

مصادر فرنسية: الرئيس ماكرون قد يضطر إلى إقالة رئيس الحكومة لمواجهة غضب الشارع

قال الكاتب والمحلل السياسي التركي، رمضان بورصا،في مقال نشرته وكالة تسنيم الإيرانية، إن تركيا رفضت وساطة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير بناء على طلب سعودي، لإغلاق ملف

نجحت منظومة “باكيت” الصاروخية البحرية المضادة للغواصات والطوربيدات، والمركبة على سفينة “غرومكي” الخفيفة في اجتياز أول اختبار عليها في بحر اليابان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك