اخبار العالم

أردوغان عن أحداث فرنسا: انظروا ماذا تفعل شرطة هؤلاء الذين كانوا يهزأون بشرطتنا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:12 – 08/12/2018

بغداد- موازين نيوز
اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية بازدواجية المعايير، على خلفية تصاعد احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، معتبرا أنها فشلت في امتحان الديمقراطية.
ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله: “ترون الآن وضع من التزموا الصمت حيال الذين حاولوا تلطيخ شوارعنا بالدم وإحراقها بالنار”، في إشارة إلى محاولة الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا عام 2016.
وأضاف الرئيس التركي: “انظروا ماذا تفعل شرطة هؤلاء الذين كانوا يهزأون بشرطتنا ويتهمونها بالقمع” أثناء إخماد المحاولة الانقلابية.
واعتبر أردوغان أن المشهد في فرنسا “يكشف فشل أوروبا في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات”.
وقال إن “الذين أثاروا معاداة اللاجئين والإسلام من أجل الشعبوية السياسية وقعوا في الحفرة التي حفروها بأنفسهم”، وإن “جدران الأمن والرفاهية التي تغنوا بها بدأت تتزعزع على يد مواطنيهم بالذات لا على يد المسلمين أو المهاجرين”.
وأشار أردوغان إلى أن أنقرة تراقب بقلق ما يجري في شوارع أوروبا، مؤكدا رفض تركيا للفوضى التي يثيرها المحتجون ورفضها استخدام القوة المفرطة ضدهم على حد سواء.انتهى29/ح

على وقع الحملات التي تنظمها “السترات الصفراء” احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في فرنسا، بدأت تحركات “السترات” بالظهور في بلجيكا وهولندا، وسط توقعات بأن تتحول لأحداث عنف واسعة.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، مقتطفات من التعديل المضاف على قانون الجنسية لطالبيها من الأجانب ممن يشترون عقارا تركيا بقيمة 250 ألف دولار.

ترامب يهاجم اتفاق باريس للمناخ على خلفية تحرك السترات الصفراء

مصادر فرنسية: الرئيس ماكرون قد يضطر إلى إقالة رئيس الحكومة لمواجهة غضب الشارع

قال الكاتب والمحلل السياسي التركي، رمضان بورصا،في مقال نشرته وكالة تسنيم الإيرانية، إن تركيا رفضت وساطة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير بناء على طلب سعودي، لإغلاق ملف

صرح مسؤول أمني روسي رفيع بأن إغلاق مضيق كيرتش قبيل احتجاز السفن الحربية الأوكرانية، جاء تحسبا لأي عمل استفزازي أوكراني قد يستهدف جسر القرم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك