اخبار العالم

صحيفة قطرية ترجح تغيب الشيخ تميم عن قمة الرياض

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:31 – 08/12/2018

بغداد- موازين نيوز
نشرت صحيفة “بوابة الشروق” القطرية مقالة افتتاحية تحت عنوان “هل سيحضر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد قمة الرياض غداً”؟ تحدث كاتبها عن احتمالات مشاركة أمير قطر، في قمة الرياض غدا.
وقال كاتب المقال أحمد إبراهيم: “كل الدلائل تشير إلى أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لن يكون على رأس الوفد القطري في قمة الرياض غدا، وكلام كثير بأن قطر لن تحضر أصلا، وإن حضرت فسيكون حضورها برتوكوليا لا أكثر ولا أقل”.
وأشار المقال إلى أن “أسئلة تتردد على ألسنة القطريين والخليجيين والعرب، حول القمة الخليجية في الرياض، وعن الحضور القطري”.
وأكد المقال على أن “العاهل السعودي بعث برسالة خطية لأمير قطر يدعوه فيها للمشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى أن كثيرا من المراقبين رأوا في هذه “التحركات السعودية”، أن الهدف منها “استمالة القيادة القطرية” بعد عام ونصف العام من الحصار.
وتعيش قطر منذ 5 يونيو عام 2017، في ظل ما تصفه بـ”الحصار” من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران.انتهى29/ح

قالت السلطات الفرنسية، السبت، إن أعداد المتظاهرين المعتقلين من حركة السترات الصفراء ارتفعت، في وقت باتت المواجهات بين الطرفين على شكل كر وفر في العاصمة باريس، التي تحولت

على وقع الحملات التي تنظمها “السترات الصفراء” احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في فرنسا، بدأت تحركات “السترات” بالظهور في بلجيكا وهولندا، وسط توقعات بأن تتحول لأحداث عنف واسعة.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، مقتطفات من التعديل المضاف على قانون الجنسية لطالبيها من الأجانب ممن يشترون عقارا تركيا بقيمة 250 ألف دولار.

ترامب يهاجم اتفاق باريس للمناخ على خلفية تحرك السترات الصفراء

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية بازدواجية المعايير، على خلفية تصاعد احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، معتبرا أنها فشلت في امتحان الديمقراطية.

قالت مصادر فرنسية، السبت، إن الرئيس إيمانويل ماكرون قد يضطر إلى إقالة رئيس الحكومة لمواجهة غضب الشارع، مع تصاعد حدة المواجهات بين متظاهرى “السترات الصفراء” وقوات الأم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك