اخبار العراق الان

غرق خمسة مخيمات للنازحين نتيجة السيول في نينوى

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو مجلس محافظة نينوى، خلف الحديدي، السبت، عن غرق خمسة مخيمات للنازحين في مدن متفرقة من المحافظة نتيجة السيول التي ضربت الموصل مؤخرا.

وقال الحديدي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "وضع العوائل صعب جدا نتيجة غرق اغلب مخيمات النزوح بالكامل، نتيجة السيول الجارفة"، كاشفا عن "تسجيل حالة وفاة لامرأة واحدة شرقي الموصل".

واوضح ان "مخيم السلامية1، السلامية2، بالاضافة الى مخيم النمرود، ومخيم المدرج، ومخيم الجدعة، اغرقت بالكامل نتيجة السيول وتم اخلاء العوائل الى المدارس القريبة".

واضاف ان "استمرار الوضع على ما هو عليه ينذر بخطر كبير"، مبينا ان "الحكومة المحلية والاتحادية لم تبادر في معالجة المشكلة واكتفت بالحلول الترقيعية وتوزيع المساعدات".

واقترح: "توزيع مبلغ 10 مليون دينار عراقي لكل عائلة نازحة من اجل عودتهم الى منازلهم واغلاق المخيمات"، مؤكدا "سنفقد الكثير من الارواح نتيجة البرد والسيول".

وكانت سيول جارفة قد ضربت، مؤخرا، عدة مناطق حدودية مع ايران في محافظة ديالى بالإضافة الى مناطق في محافظة صلاح الدين وعلى راسها الشرقاط، فضلا عن مناطق في نينوى، وواسط وذي قار والبصرة وميسان، وتسببت في وفاة 21 شخصا، بحسب اخر احصائية لوزارة الصحة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد عقد، الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، اجتماعا طارئا لخلية الازمة حول اثار السيول التي اجتاحت مناطق في عدة محافظات، من بينها الشرقاط، وذلك عقب توجيهه بالتدخل الفوري والاشراف على عمليات الإنقاذ في صلاح الدين، إولى المناطق التي تعرضت للسيول.

بغداد اليوم – بغداد أعلن مجلس النواب، السبت، رفع جلسته إلى يوم غد الأحد، بعد مناقشة إجراءات بشأن السيول التي اجتاحت مساحات واسعة من البلاد. وقال مصدر نيابي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب رفع جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم، إل

بغداد اليوم – بغداد حذر مجلس ديالى، السبت، من تغييرات ديموغرافية قد تضرب بعض مناطق المحافظة بسبب الطبيعة، فيما أشار الى أن قرى عمرها قرن قد تزول في أي لحظة. وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "موجات السيول الجارف

بغداد اليوم – بغداد تعهد سفراء دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بغداد، اليوم السبت، بحماية العراق من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران. وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الأ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك