اخبار العراق الان

الكعبي يؤكد ضرورة مراعاة التخصص في اختيار رؤساء اللجان النيابية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم السبت، الى ضرورة مراعاة التخصص عند تسمية رؤساء اللجان النيابية، مؤكدا على الأهمية الكبيرة لدور اللجان في متابعة مشاريع القوانين والاتفاقيات.

وقال الكعبي خلال ترأسه اجتماعاً لرؤساء الكتل السياسية لمناقشة الية اختيار رئاسات اللجان النيابية، في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، ان “عمل جميع اللجان على قدر كبير من الاهمية لمتابعة مشاريع القوانين ومشاريع الاتفاقيات الثنائية”.

واشار الى ان “اغلب اللجان حاليا بدأت اعمالها بشكل فعلي برئاسة النائب الاكبر سنا، لحين انتخاب رئيس ونائب ومقرر لكل لجنة، ويجب مراعاة التخصص والخبرة في ذلك”.

واضاف “جرى بحث العديد من الفقرات الخاصة بتشكيل اللجان واعداد الاعضاء وكيفية انتخاب رئيس ونائب ومقرر لكل لجنة، مع مراعاة الاسراع في انهاء تشكيلها خلال الايام المقبلة”.

وذكر البيان انه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة ترشحها الكتل النيابية تأخذ على عاتقها ما تخلص اليه لجنة تعديل النظام الداخلي ورفع مقترحاتها النهائية بأسرع وقت للبدء بتشكيل رئاسات اللجان خلال الايام المقبلة”.

ولفت الى “مراعاة توزيع النواب بين اللجان، مع دراسة امكانية تمثيل النائب في اكثر من لجنة وخاصة اللجان التي تضم عدد اقل من الاعضاء”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك